الأربعاء, 26 سبتمبر 2018

"ثواني" تحصل على شهادة الامتثال لأمن البطاقات

الأحد 12 أغسطس 2018 07:50 م بتوقيت مسقط

ماجد العامري
PCI-DSS Certification

مسقط – الرؤية


حصلت شركة ثواني للتقنيات على شهادة الامتثال لمعيار أمن البطاقات العالمي (PCI-DSS) في يونيو. وتعد ثواني أول شركة تقنية عمانية تحصل على هذه الشهادة الرفيعة فيما يتعلق بمعاير الأمن والسلامة لعملياتها المالية. وكانت الشركة قد دشنت مؤخرًا تطبيقها المجاني الذي يسمح للمستخدمين إجراء عمليات الدفع باستخدام الهاتف النقال.  
وقال ماجد بن فايل العامري، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ثواني للتقنيات: في ثواني لطالما كان الأمن أحد أهم العناصر في عملية تطوير التطبيق. ونفخر بمنحنا هذه الشهادة المرموقة ومن خلالها سنعزز مبادئنا لنحافظ دائمًا على بيانات عملائنا عن طريق توفير أعلى المعايير المختصة بسلامة البيانات والتشفير الآمن. كما ستساعدنا شهادة معيار أمن البطاقات العالمي (PCI-DSS) بتطبيق أعلى منهجيات الأمن السيبراني وحماية البيانات لنؤكد لعملائنا علىى سلامة بياناتهم وحمايتها باتباع أفضل المعايير في هذا الشأن.
ويضمن الامتثال لمعيار أمن البطاقات العالمي (PCI-DSS) حماية بيانات البطاقة من خلال مجموعة من المتطلبات، كما أنه يعد أفضل طريقة لحماية البيانات والمعلومات الحساسة ووسيلة لمساعدة المؤسسات في بناء علاقات طويلة الأمد مع عملائهم.
وأضاف ماجد: تمتثل منصة ثواني لمعيار أمن البطاقات العالمي (PCI-DSS). كما تتبنى ثواني سياسة جادة في مراقبة الأعمال الاحتيالية والغش وإدارة المخاطر واتخاذ التدابير المعنية بمكافحة غسل الأموال، مما يجعل من منصة ثواني أحد أكثر منصات الدفع الإلكتروني أمانًا في السوق المحلي. وفي حالة فقد المستخدم هاتفه، فإن بياناته الشخصية ستكون بأمان وذلك لأنه لا يتم مشاركة أي بيانات أثناء إجراء المعاملات ونتيجة لذلك لن يتم إجراء أية معاملات مزيفة. وكل ما على المستخدم فعله في هذه الحالة هو إبلاغ ثواني بفقدان الهاتف وإعادة ربط جهاز جديد.
ويعد مشروع منصة الدفع العمانية الإلكترونية الجديدة "ثواني" أحد المشاريع الإبداعية المبتكرة والتي تعتمد على الهاتف النقال في إجراء عمليات الدفع وقبول الدفعات من الزبائن. وتعد التقنية الجديدة ثورة في عالم السداد الإلكتروني نظرًا لسهولتها ومستويات الأمان المرتفعة التي تعتمدها، بحيث تشكل البديل الأمثل للدفع النقدي والبطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم المباشر.