تتويج الفائزين بمسابقة العواد

صلالة - الرؤية

اختتمت على مسرح المروج مسابقة "العواد" التي تأتي ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2018 وتقام للمرة الأولى في المهرجان.

شهدت الحلقة استضافة الموسيقار والدكتور أحمد فتحي ليكون شاهدًا على إبداعات المتسابقين وإجاداتهم في ختام المسابقة التي قدمت نخبة من العازفين على مستوى الوطن العربي. وقد كان التنافس في ختام المسابقة ما بين ثلاثة متسابقين جاء في المركز الأول العوّاد يعقوب الحراصي من سلطنة عمان، وفي المركز الثاني باسم محمد من تونس وكان المركز الثالث من نصيب مجاهد خالد من السودان.

وقد شهدت المسابقة استضافة لفرقة نور الدين أرجو التي قدمت مقطوعات وعزفا موسيقيا مغربيا رائعا.

يقول الفنان أحمد فتحي أن مهرجان صلالة السياحي اختلف وتطور بشكل ملحوظ، وهذا يعكس رغبة صادقة من القائمين عليه لأن يتخذ مكانته اللائقة به على مستوى المنطقة ويصبح على رأس الوجهات السياحية المفضلة للزوار، وقال إن التطور الذي يشهده المهرجان تعكسه الأرقام التي وصل إليها عدد زوار المهرجان مؤخرا الذين قدروا في آخر إحصائية بأكثر من نصف مليون زائر منذ بداية الموسم.

وتحدث عن جانب من مسيرته في الفن كملحن ومؤلف موسيقي ومطرب، وعن تطور آلالات عبر السنين وهو ما جعل هناك تنوعا في طريقة الأداء والعزف وإخراج أحلى الألحان، ولكن بالنسبة إليه فهو يفضل العود في شكله المعتاد الذي يعتبر أنّه يمثل الجيل الذي ينتمي إليه وأشار إلى أن المحافظة على آلة العود جزء من الشغف بها، فمن يحب آلته سيحافظ عليها لتقدم له لحنها الشجي. وقال إنّ له عددا من المؤلفات الموسيقية التي قدمها، منها مقطوعة الأرواح الخيرة ومقطوعة الحب والسلام وغيرها الكثير التي نبعت من اطلاع ودراسة متأنية للشخصيات والتاريخ.

 

تعليق عبر الفيس بوك