ضمن مبادرة "هيا نقرأ مع مرشد"

500 طفل في ورشة "شغف القراءة والخيال" بصلالة

...
...

 

صلالة - الرؤية

نظَّمت مجلة "مرشد" -بالتعاون مع جمعية المرأة العمانية بولاية صلالة- ورشة القراءة لطلاب وطالبات الحلقة الأولى، بمحافظة ظفار، وأقيمت الورشة على مسرح أتين بصلالة، لأول مرة، ضمن مبادرة القراءة التي تتبناها المجلة منذ عامين "هيا نقرأ مع مرشد".

ويأتي تنظيم المجلة لهذه الورش تزامنا مع مهرجان صلالة السياحي 2018، فضلا عن كونها ضمن جهود المجلة في غرس ثقافة القراءة لدى الأطفال. ومن المقرر ان تقام غدا الإثنين ورشة أخرى للقراءة بسهل أتين. وتتضمن محاور الورش تعريف الأطفال بطرق القراءة الصحيحة وإطلاق الخيال أثناء القراءة. ويقدِّم الورش مهنا السلطاني مسؤول البرامج التدريبية بالمجلة.

وتُسهم الورشة في تمكين الأطفال المشاركين من التعرف على المفاهيم الصحيحة حول القراءة السليمة وطريقة اختيار الأوقات المناسبة للقراءة، كما سيتم تدريب الأطفال على الإلقاء أمام الجمهور، وتدريبهم على بعض الإستراتيجيات في غرس القيم الأصيلة والنبيلة التي يتميز بها المجتمع العُماني، إضافة إلى ربط الأطفال بالقراءة الهادفة.

وتتضمَّن الورشة تعريف الأطفال بالأسس والقواعد في تأليف القصة وبعض الألعاب المسلية لتساعدهم على تنمية خيالهم في الإبداع والابتكار. وسيتم اختيار بعض القصص المميزة من تأليف الأطفال لنشرها في مجلة مرشد؛ وذلك تشجيعا لهم في تنمية مهاراتهم في التأليف.

وقال حمود بن علي الطوقي رئيس مجلس إدارة مجلة مرشد: إن هذه الورشة تأتي ضمن الأهداف التي تسعى إليها مبادرة "هيا نقرأ مع مرشد" بغرس ثقافة القراءة لدى الناشئة، بعدما وجدنا أن علينا أن ننقذ أطفالنا ونبعدهم من إدمانهم الشديد على الألواح الإلكترونية والهواتف الذكية التي أصبحت مصدراً للألعاب والتسلية فقط.

تعليق عبر الفيس بوك