وضع معايير لوجستية تنافسية لوحدة الشحن الجوي بالطيران العماني

مسقط - الرؤية

تعكُف وحدة الشحن الجوي بالطيران العُماني -الناقل الوطني للسلطنة- على وضع معايير لوجستية تنافسية ترقى إلى المستوى العالمي، عقِب استكمال تطوير منشأة عمليات الشحن الجوي بمبنى خدمات الشحن في مطار مسقط الدُّولي؛ حيث يوفر مرفق الشحن الجديد مستودعا مُكيفا تبلغ مساحته 22.780 ألف متر مربع، بقدرة استيعابية تصل إلى 350.000 ألف طن من البضائع سنوياً، وهي مساحة تفوق بشكل كبير حجم مرافق الشحن السابقة.

وقال المهندس عبدالعزيز بن سعود الرئيسي الرئيس التنفيذي للطيران العُماني: يفخر الطيران العُماني بمنشأة خدمات الشحن المتطورة والحديثة التي ستُسهم في تدعيم فرص التبادل التجاري، وبما يحقق انتعاش الاقتصاد الوطني للسلطنة؛ ذلك إلى جانب كونها تشكل عاملا رئيسيا في تعزيز نشاط عمليات الشحن. وفي سياق متصل، حقق الطيران العُماني تقدمًا ملحوظًا في عمليات الشحن الجوي عبر شبكة وجهاته المتنامية، أيضا خارج نطاقها بوتيرة قوية وبنسق متنام.

وفي ظل التطوير الكبير الذي طرأ على منشأة الشحن الجوي، تعكس إحصائيات الشحن في الطيران العُماني ارتفاع العمليات التجارية بنسبة 25% في النصف الأول من العام 2018، مقارنة بالفترة ذاتها من العام المنصرم، ويلي ذلك زيادة بنسبة 38% في الأعمال شهدها عام 2017، وزيادة بنسبة 5% تحققت في عام 2016.

وقال محمد بن علي المسافر نائب رئيس أول للشحن التجاري بالطيران العُماني: إلى جانب السجل المشرف لوحدة الشحن الجوي بالطيران العُماني فيما يتصل بتقديم خدمات لوجستية عالية الجودة للعملاء، فإن منشأة الشحن التي تم ترقيتها الآن تتماشى مع معايير واتجاهات النقل واللوجستيات ذات المستوى العالمي، كما تتسم بالقدرة التنافسية.

وتضم منشأة الشحن الجوي الجديدة على 367 منصة تستوعب تخزين 734 حاوية لأجهزة حمولة الوحدة على ثلاثة مستويات، إضافة إلى 2.208 منصة انزلاق متنقلة؛ حيث يتم تقديم الخدمة أيضًا بواسطة عربات نقل البضائع المزودة برافعات هيدروليكية. وإضافة إلى ذلك، توفر المنشأة منافذ يمكن أن تتعامل مع حمولة ثلاث طائرات شحن جوي، إلى جانب 25 منفذ تتسع لوقوف شاحنات بسعة 40 قدما، أو خمسين شاحنة بسعة 20 قدما، إضافة إلى 400 موقف مخصصة للمركبات، و34 موقفا مخصصا للمركبات الثقيلة.

تعليق عبر الفيس بوك