الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

الحرس السلطاني العماني يواجه الخدمات الهندسية في "مباراة الترضية"

الإثنين 30 يوليو 2018 08:54 م بتوقيت مسقط

الحرس السلطاني العماني يواجه الخدمات الهندسية في "مباراة الترضية"

 

الرؤية-  أحمد السلماني

يلتقي مساء اليوم الثلاثاء الحرس السلطاني العماني مع الخدمات الهندسية في مباراة الترضية وتحديد صاحب المركز الثالث وذلك على مجمع صلالة بعوقد تمام الساعة 16:45 بعد أن خسر الفريقان مواجهات الدور نصف النهائي من دوري الـ(24) لقوات السلطان المسلحة .

وخسر الحرس السلطاني العماني لقاء نصف النهائي الذي جمعه مع شؤون البلاط السلطاني بهدف أحرزه الدولي سعيد الرزيقي في الدقيقة الـ88 من عمر المباراة التي بدأت مثيرة وخاصة من جانب فريق الحرس السلطاني العماني الذي اعتمد بشكل مباشر على الكرات الطويلة خلف مدافعي شؤون البلاط السلطاني نظرا لوجود حسن ربيع في الهجوم وتعامله الإيجابي مع الكرات العالية حيث كان الحرس أقرب لتحقيق هدف التقدم.

الشوط الثاني شهد أفضلية نسبية لشؤون البلاط السلطاني بعد التغييرات الجيدة التي أجراها مدربه أكرم حبريش والتي أسفرت عن هدف قاتل في الدقيقة (٨٨) بعد عرضية رائعة من المنذر العلوي تجد القناص سعيد الرزيقي بالمرصاد يدفعها بخبرة السنين في شباك عمر العبري هدف اول ووحيد في المباراة .

 

بعد الهدف أحس الجهاز الفني لفريق الحرس السلطاني العماني بخطورة الموقف فأجرى العديد من التغييرات لكنّها لم تجد نفعا وقبلها فرصة ذهبية للتعديل أضاعها بغرابة أمجد الحارثي وهو بداخل الست ياردات.

صافرة الدولي محمود المجرفي أنهت الحدث بفوز شؤون البلاط السلطاني وصعوده للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه.

كما خسر الخدمات الهندسية فرصة التأهل الأول له بعد خسارته بصعوبة أمام المتمرس فريق الجيش السلطاني العماني بضربات الحظ الترجيحية التي ابتسمت للأخير وبنتيجة 4 / 2 ليضرب الجيش السلطاني العماني موعدا مع شؤون البلاط السلطاني في النهائي المرتقب مساء يوم غدا الأربعاء الأول من أغسطس.

المباراة شهدت تفوقا للجيش السلطاني العماني في سعيه نحو تحقيق فوز سهل ولكنه اصطدم بتنظيم وتكتل دفاعي للخدمات الهندسية الذي اعتمد على المرتدات في حين أضاع مهاجمو الجيش العديد من الفرص بسبب التسرع والرعونة خاصة في الشوط الأول والتألق اللافت لحارس المرمى؛ لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويحتكم الفريقان لركلات الحظ الترجيحية التي ابتسمت للجيش السلطاني العماني.