ظفار تستضيف الحلقة السابعة من البرنامج التثقيفي للأدوات المالية الإسلامية

 

صلالة - الرؤية

نظَّمت الشركات الرائدة في مجال المالية الإسلامية -بنك نزوى وتكافل عُمان للتأمين وصندوق الكوثر- الحلقة السابعة من البرنامج التثقيفي للمالية الإسلامية، تحت رعاية سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار.

وعقدتْ الحلقة في محافظة ظفار للمرة الأولى تماشياً مع الإستراتيجية الرامية لزيادة الوعي حول قطاع المالية الإسلامية المتنامي في المجتمعات المحلية بمختلف أنحاء السلطنة، وحظي الحضور بفرصة التعرف على المزايا المتعددة للصيرفة والاستثمار الإسلامي والتأمين التكافلي؛ من خلال عددٍ من العروض التقديمية والجلسات النقاشية التي شهدت مشاركة نخبة من أبرز خبراء القطاع.

وقال خالد الكايد الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: منذ تأسيس البنك، أخذنا على عاتقنا زيادة الوعي لدى المجتمعات المحلية بمزايا الأدوات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. لذا، فإننا نغتنم فرصة وجودنا في ظفار اليوم حيث يجتمع خبراء الصيرفة والاستثمار الإسلامي والتأمين التكافلي مع الحضور لمناقشة سُبل الاستفادة من هذه الأدوات في تأمين حياة مستقرة مالياً. ونعمل في بنك نزوى على توفير المنتجات الأكثر ملاءمة لتحقيق النتائج المنشودة لزبائننا من الأفراد أو الشركات. ومن هنا، أعدنا تعريف التجربة المصرفية في السلطنة على مدار السنوات الخمس الماضية، وسنواصل تزويد زبائننا في ظفار بخدمات تنافسية مبتكرة تلبي متطلباتهم المالية المتنامية.

من جانبه، قال الدكتور شعبان إسلام عضو هيئة الرقابة الشرعية في شركة تكافل عُمان للتأمين: إن العروض التجارية التي نقدمها مستمدة من المبادئ الإسلامية؛ مثل: التبصر، والشفافية والتعاطف، المتجذرة في الثقافة والتقاليد العمانية. ومن هنا، تأتي هذه المشاركة لتعريف مجتمعنا المحلي في ظفار بعمليات تكافل التأمين الإسلامي. إن عالم التأمين عالم واسع؛ لذا نعمل على تقديم خدمات متخصصة للزبائن تتوافق مع معتقداتهم وتفي بتوقعاتهم المميزة.

وقال أحمد كشوب رئيس قسم الاستثمار في الشركة العُمانية لتنمية الاستثمارات الوطنية "تنمية"، وهي الشركة المُديرة لصندوق الكوثر: إن مفهوم الاستثمار الإسلامي يكتسب مزيداً من القوة والمتانة في مختلف أنحاء عُمان، مما شكل له قاعدة صلبة ومتنامية. فبالإضافة إلى مساعدة المستثمرين في إيجاد فرص استثمارية جديدة، نطمح إلى إنشاء نظام قادر على إحداث تأثير اجتماعي في قطاعات؛ مثل: المعرفة، والصحة والتعليم والبنية الأساسية.

تعليق عبر الفيس بوك