"المستهلك" تسترجع 141 ألف ريال بشمال الباطنة

صحار - الرؤية

بلغ إجمالي مبالغ الاسترجاع، والغرامات الإدارية التي قامت بها المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة 141421 ألف ريال عماني بحسب الإحصائيات التي رصدتها دائرة الدراسات والتطوير بالمديرية حتى النصف الأول من عام 2018 م.

وقال عبد الرحمن بن سالم القاسمي المدير العام للمديرية إنّ إجمالي المبالغ التي استرجعتها المديرية لصالح المستهلكين خلال النصف الأول من عام 2018م بلغ 120291 ألف ريال عماني، كما بلغ إجمالي الغرامات الإدارية خلال نفس الفترة 21130 ألف ريال عماني. وتوزعت المبالغ المسترجعة على عدد من القطاعات جاء على رأسها قطاع السيارات وخدماتها والإطارات وقطع غيار المركبات وورش إصلاح المركبات مشيرا إلى أنّ المديرية تلقت شكاوى ضد مؤسسات بخصوص بيعها إطارات غير صالحة للاستخدام وقطع غيار ظهرت بها أعطال أو عيوب تصنيعية حيث بلغ إجمالي المبالغ المسترجعة في هذا القطاع (32133) ألف ريال عماني، كما استقبلت المديرية شكاوى وبلاغات على العديد من مكاتب الأيدي العاملة وقد بلغ إجمالي المبالغ المسترجعة في هذ القطاع (60587) ألف ريال عماني.

وفيما يخص المحلات والمراكز التجارية، توزعت الشكاوى والبلاغات في عدة قطاعات تختص بالأجهزة الإلكترونية والكهربائية والهواتف وخدماتها والملابس وخدماتها والساعات والمجوهرات والإكسسوارات، حيث بلغ إجمالي المبالغ المسترجعة للمستهلكين في هذه القطاعات (3642.9) ألف ريال عماني.

وأوضح القاسمي أنّ بعض مكاتب السفر والسياحة لم تلتزم بتقديم الخدمة على الوجه المتفق عليه وقد بلغ إجمالي المبالغ المسترجعة للمستهلكين (727) ريال عماني. وفيما يخص المقاولات ومواد البناء وورش الألمنيوم والحدادة والنجارة والمطابخ ومحلات الأثاث والمفروشات أضاف أنّ الشكاوى جاءت حول إخلال العقود والمماطلة في تسليم العمل، بلغ إجمالي المبالغ التي استرجعتها للمستهلكين (16590.5) ريالاً عماني، بينما بلغ إجمالي بعض السلع والخدمات الأخرى (6610.9) ألف ريال عماني.

تعليق عبر الفيس بوك