الخميس, 20 سبتمبر 2018

ألكسندر جولوفين إلى موناكو .. وهازارد يخرج من حسابات الملكي

السبت 28 يوليو 2018 08:40 م بتوقيت مسقط

ألكسندر جولوفين
ايدين ازارد 2
ياري مينا
وليان

الرؤية – وكالات

مازال الحراك في سوق الانتقالات الصيفية دائراً، إذ أعلن ناديا موناكو وتشسكا موسكو أن لاعب الوسط ألكسندر جولوفين أحد نجوم منتخب روسيا في كأس العالم لكرة القدم انضم إلى موناكو من النادي الروسي لمدة خمس سنوات، وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن موناكو دفع نحو 30 مليون يورو (35 مليون دولار) للتعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا الذي لعب دورا مؤثرا في بلوغ روسيا دور الثمانية في كأس العالم على أرضها.

 وسجل لاعب الوسط الذي يجيد اللعب في أكثر من مركز هدفا وصنع هدفين لتفوز روسيا على السعودية ومصر وإسبانيا قبل الخسارة أمام كرواتيا بركلات الترجيح في دور الثمانية

وقال فاديم فاسيليف نائب رئيس موناكو في بيان "إنه لاعب موهوب صغير السن. كان من اللاعبين البارزين في كأس العالم لكننا كنا نتابعه منذ فترة طويلة"،

وخلال سنواته الثلاث مع تشسكا لعب جولوفين 113 مباراة من بينها 23 في دوري الأبطال والدوري الأوروبي. وفاز بالدوري الروسي مرة واحدة في 2016".

وأظهرت تقارير لوسائل إعلام بريطانية رغبة تشيلسي وأرسنال في ضم اللاعب لكن جولوفين اختار النادي الفرنسي لبدء صفحة جديدة في مسيرة واعدة .

وقال جولوفين "إنها مغامرة جديدة أخطوها بطموح كبير. أتطلع بشدة لمقابلة زملائي الجدد والجهاز الفني "  وسيعزز جولوفين خط وسط موناكو بعدما باع النادي اللاعب جواو موتينيو وتوماس ليمار إلى ولفرهامبتون واندرارز وأتليتيكو مدريد على الترتيب وكشفت تقارير صحفية اسبانية امس السبت عن خروج البلجيكي إيدين هازارد، نجم تشيلسي من حسابات الفريق الملكي  خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية وألمحت تلك التقارير إلى أن جولين لوبيتيجي، مدرب ريال مدريد الجديد، يريد الاعتماد على إيسكو، كمفتاح لمشروعه الجديد في البرنابيو، ولذلك لا يريد استقدام هازارد.

وكان ريال مدريد قد وضع التعاقد مع  هازارد على رأس أولوياته بعد انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو لفريق السيدة العجوز.

وأرجعت التقارير الصحفية تخلي ريال مدريد عن إتمام الصفقة بعدما طلب النادي الإنجليزي 200 مليون يورو للحصول على خدمات اللاعب وبات البرازيلي وليان قريباً من مانشستر يونايتد بعدما وصل لاتفاق مبدئي مع تشلسي مقابل 66 مليون جنية استرليني، إذ يؤمن البرتغالي مورينيو بقيمة اللاعب وقدرته على الإسهام في تحقيق أهداف المان يونايتد.

وسبق للمدرب البرتغالي، أن أشرف على تدريب الجناح البرازيلي في تشيلسي، إذ أبدى مورينيو، إعجابه بأسلوب ويليان وروحه القتالية الكبيرة ، فضلا عن التزامه التكتيكي. وقدم برشلونة عدة عروض لتشلسي لضم اللاعب غير أن الطرفين لم يتفقا على المقابل المالي، فالنادي الإنجليزي كان يطلب مبالغ رأتها الإدارة الكتالونية كبيرة.

وألمحت تقارير صحفية إنجليزية إلى مساعي  مورينيو لضم مدافع تشيلسي، جاري كاهيل، إذ يبحث مدرب "الشياطين الحمر" عن مدافع بمواصفات كبيرة، بهدف تقوية خط دفاعه. وأكد إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة عزم بطل الليجا الإسبانية على اتمام تعاقدات أخرى، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، فمازال البحث جار عن خليفة إنيستا وأشاد فالفيردي بصفقة البرازيلي مالكوم قائلا "شاب واعد وأتوقع قدرته على مساعدتنا الفترة القادمة"،

ووصف رحيل كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد إلى يوفنتوس بأنه خسارة كبيرة للفريق الملكي، وتابع "نأمل أن يكون هذا موسم عثمان ديمبلي، ننتظر منه الكثير، لأنه لاعب استثنائي، لقد عانى من الإصابة خلال الموسم السابق، أما القلق بشأن مالكوم، فهذا أمر مهم لوجود التنافسية داخل الفريق"،

وذكرت تقارير صحفية أن إيفرتون الإنجليزي اتفق مع برشلونة، على التعاقد مع لوكاس ديني، مقابل 20 مليون يورو، شاملة المتغيرات وأشارت الصحيفة إلى أن أحد أسباب عدم توقيع العقود بشكل رسمي حتى الآن، هو رغبة ايفرتون في التعاقد مع المدافع ياري مينا الذي ظهر بشكل رائع مع منتخب كولومبيا في مونديال روسيا.

ويحاول نابولي تعزيز خطوط فريقه، بصفقات جديدة، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، إلا أن مساعيه تعرضت لضربة كبيرة بعدما عجز السنغالي يوسف سبالي لاعب بوردو الإنجليزي في اجتياز الفحص الطبي الذي أكد إصابته في الركبة وأنه بحاجة لعملية جراحية.

وأعلن نيوكاسل يونايتد المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أنه بات على أعتاب إتمام إجراءات التعاقد مع يوشينوري موتو مهاجم منتخب اليابان قادما من ماينتس.

وتوصل نيوكاسل إلى اتفاق مع ماينتس على ضم موتو، الذي كان ضمن تشكيلة اليابان في كأس العالم الماضية، ويتبقى فقط حصول اللاعب على تصريح العمل.

وتألق موتو في فريق طوكيو حيث سجل 23 هدفا في 51 مباراة قبل أن ينتقل إلى ماينتس في 2015 ويحرز 20 هدفا في 66 مباراة. وخاض موتو 25 مباراة دولية وذكرت تقارير أنه في حال إِتمام الصفقة فإن نيوكاسل سيدفع حوالي 9.5 مليون جنيه إسترليني (12.45 مليون دولار) لضم موتو.