ينتهي الاكتتاب في الثلاثين من يوليو الجاري

محللو الأبحاث في شركات الوساطة يوصون بالاكتتاب في طرح "ظفار لتوليد الكهرباء"

 

مسقط - الرؤية

أَوْصَى عددٌ من مُحلِّلي الأبحاث في شركات الوساطة في السلطنة بالاكتتاب في طرح شركة ظفار لتوليد الكهرباء ش.م.ع.ع (قيد التحويل). وأشارت تقارير المحللين إلى الأهمية الإستراتيجية لأكبر منتج للطاقة في محافظة ظفار، وإيرادات وتدفقات نقدية مستقرة وقابلة للتنبؤ على المدى الطويل، وعائدات أرباح جذابة، وسجل حافل بالمجموعة القوية من المساهمين المؤسسين الملتزمين؛ باعتبار كل ذلك من العوامل الأساسية التي تدعم الاستجابة الإيجابية للاكتتاب في الشركة.

وتعليقا على التوصيات القوية من جانب المحللين، قال المهندس نايف العوايد الرئيس التنفيذي لشركة ظفار لتوليد الكهرباء: إن هذه التوصيات تدل على الثقة في الشركة ضمن قطاع الطاقة، كما أن هذه الانطباعات الإيجابية من جانب المحللين تدل على قوة الطرح، كما يرى المحللون أن سعر الاكتتاب العام سعر جذاب؛ وأوصوا بالشراء مع احتمالية ارتفاعه ما بين 10.4% و14.2% من سعر الاكتتاب المعروض، ومن الواضح أن إجماع المحللين الإيجابي يعكس شعور المستثمرين الذين التقينا بهم حتى الآن. ونحن على يقين بأن المستثمرين سيقدرون هذا العرض، ليس فقط على نطاق عوائد الاستثمار، لكن أيضًا للاستفادة من الفرص التي يوفرها قطاع الطاقة.

وقال قسم أبحاث الاستثمار في البنك الوطني العماني إنه بناءً على آلية التقييم، فإن القيمة العادلة لشركة ظفار لتوليد الكهرباء هو 296 بيسة للسهم أي ما نسبته 14.2% فوق سعر الطرح الأولي الذي يبلغ 259 بيسة للسهم، فيما قالت "المها للأبحاث: نقدر سعر سهم شركة ظفار لتوليد الكهرباء بـ294 بيسة للسهم، ونوصي المستثمرين بالاكتتاب في العرض مع توقعات بأن يزيد سعر السهم بنسبة 13.5% عن سعر الطرح البالغ 259 بيسة للسهم على ضوء المكاسب المتوقعة من عملية الإدراج والإيرادات الجذابة من التوزيعات".

وأوصت أوبار كابيتال بالاكتتاب في عملية الطرح الأولي لشركة ظفار لتوليد الكهرباء. والقيمة العادلة للشركة تأتي من 286 بيسة للسهم متضمنة زيادة بنسبة 10.4% من سعر الطرح الأولي بقيمة 259 بيسة للسهم.

وتعرض شركة ظفار لتوليد الكهرباء 88.896.000 سهم بقيمة 259 بيسة للسهم الواحد. وعلى أساس سعر العرض فإن الشركة تعرض متوسط عوائد متوقعة تبلغ 7% في السنوات الخمس الأولى (عدا مصاريف الإصدار). من المتوقع دفع أول توزيع وهو 9 بيسات على السهم الواحد في فبراير 2019 و9 بيسات على السهم في أغسطس 2019 مع الإعلان عن التوزيعات مرتين في العام. ويبلغ إجمالي توزيعات الأرباح السنوية 18 بيسة. والموعد النهائي للاكتتاب 30 يوليو 2018 ويمكن تحميل نشرة الإصدار والمعلومات الأساسية عن الإصدار من موقع الشركة.

وتعدُّ شركة ظفار لتوليد الكهرباء أكبر منتج للطاقة في محافظة ظفار؛ حيث يبلغ إجمالي الطاقة المتعاقد عليها 61.74% من إجمالي السعة المتعاقد عليها في نظام ظفار للطاقة. ونجحت الشركة في تحقيق سجل عالمي في مجال السلامة؛ حيث لم تُسجل أي حادثة تؤدي إلى ضياع الوقت منذ الاستحواذ على الشركة، إلى جانب تحقيقها لنمو مستقر وفاعل والوصول بنسبة التعمين إلى 69.2%. كما يتمتع مؤسسو الشركة بسمعة عالمية كبيرة ولهم سجل حافل بالنجاح في صناعة الطاقة على المستوى الإقليمي والمستوى العالمي. وتضم قائمة مؤسسي الشركة ميتسوي وشركاه المحدودة، وأكوا باور وشركة ظفار الدولية للتنمية والاستثمار القابضة ش.م.ع.ع.

تعليق عبر الفيس بوك