كرنفال احتفالي حاشد بيوم النهضة المباركة في مركز البلدية الترفيهي

...
...
...
...
...
...
...

 

صلالة - الرؤية

ضمن احتفالات السلطنة بيوم النهضة المباركة الثالث والعشرين من يوليو المجيد، احتفل مهرجان صلالة السياحي بهذه المناسبة الغالية بمشاركة أكثر من 800 من الفرق والأفراد.

وقد شهدت كل أركان المهرجان احتفالات مبهجة عبرت عن فرحة المشاركين في المهرجان والزوار بالمناسبة. حيث أعطى سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي إشارة البدء لتنطلق المسيرة ويتقدمها سعادته وعدد من المسؤولين من أمام إدارة المهرجان بمركز البلدية الترفيهي حيث جاب الكرنفال أروقة المركز المختلفة وسط تصفيق ومشاركة من زوار المهرجان، الذين تفاعلوا مع هذه التظاهرة الكرنفالية الاحتفالية، وحط الكرنفال رحاله في قلب مسرح الولايات بمركز البلدية الترفيهي. ومن هناك تعالت الأناشيد والأصوات بالدعاء لباني هذه النهضة مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بطول العمر وأن يمده الله بالصحة والسعادة.

وشاركت في المسيرة فرق الفنون الشعبية المغناة والراقصة والفرق الحماسية والاتحاد العماني للفروسية والفرقة الموسيقية للكشافة والمرشدات وأطفال جمعية المرأة العمانية بصلالة.

وقدّم المشاركون ملحمة تراثية شعبية تفاعل معها الجميع إلى جانب الأهازيج والفنون العمانية المغناة التي قدمتها فرق أحمد الكبير، وبيت بن توفيق، وفرقة الدان، وفرقة دربات، وفرقة المشوار، وفرقة المزمار، وفرقة الولاء، وفرقة ذكريات الحافة، وفرقة البيعة، وفرقة دباء، وفريق عمان رايدو للدراجات. كما كانت هناك مشاركة للبيئات الثلاث الريفية والبدوية والحضرية التي تشارك في القرية التراثية في المهرجان وكان لها دور مميز في هذه الاحتفالية فقدمت لوحات مختلفة من الفنون والعادات التي تمارس في هذه البيئات.

وانطلقت بمركز البلدية الترفيهي الألعاب النارية بأشكالها وألوانها الجميلة التي أضاءت سماء المركز وسط زحام الجمهور من داخل وخارج السلطنة الذين توافدوا على فعاليات المهرجان المتميزة.

كما نظّمت بلدية ظفار ومهرجان صلالة السياحي أمسية فنية بمناسبة يوم النهضة المباركة بمشاركة الفنانين محمد بركات وعمر جبران وأحمد غدير وسالم محاد وماجد المرزوقي وعائشة الزدجالي ومدين مسلم ومحسن فاضل وكان حضورهم مميزا ولافتا على مسرح المروج.

تعليق عبر الفيس بوك