"الصحفيين" تناقش الاستعداد للملتقى الإعلامي بصلالة والمنتدى العُماني الأوروبي بباريس

مسقط - الرؤية

ناقشت جمعيّة الصحفيين العمانية ممثلة في مجلس إدارتها في اجتماعه الخامس لهذا العام الاستعدادات لاستضافة ملتقى صلالة الإعلامي في الفترة من 13 إلى 16 أغسطس القادم بمشاركة 60 إعلاميا من داخل وخارج السلطنة.

واستعرض المجلس في اجتماعه الذي عقد بمبنى الجمعية بمرتفعات المطار برئاسة نائب رئيس الجمعية سالم بن حمد الجهوري وبحضور أعضاء مجلس الإدارة الاستعدادات لتنظيم المنتدى الإعلامي العماني - الأوروبي والذي سيقام بمبنى منظمة اليونسكو بباريس خلال الفترة من 19 إلى 21 من نوفمبر القادم. ويصادف احتفالات السلطنة بالعيد الوطني 48 المجيد. حيث استمع المجلس من رئيس اللجنة الثقافية لتفاصيل برنامج الفعالية والمشاركين من المختصين والأكاديميين بالمؤسسات الحكومية والخاصة ومعرض الصور والبرنامج المصاحب للفعالية والذي أعد لإبراز مكانة السلطنة الحضارية والتاريخية والتطور الذي يشهده قطاع الإعلام على كافة المستويات.

وناقش المجلس في اجتماعه العضويات الجديدة حيث وجه اللجنة المعنية بإعداد مشروع التعديلات على اللائحة التنظيمية للجمعية، والتي ستشتمل على الضوابط الجديدة للعضوية وضرورة الإسراع بإعداد اللائحة بما يلبي تطلعات الأعضاء.

وناقش المجلس برنامج لجنة التدريب حيث قدّم رئيس اللجنة البرنامج الذي سينفذ خلال الأشهر المقبلة من العام الجاري والذي تضمن مجموعة من الدورات التدريبية داخل وخارج السلطنة بالإضافة إلى برنامج الابتعاث لعدد ٣٢ إعلاميا بمعهد طومسون في العاصمة البريطانية لندن في سبتمبر ونوفمبر المقبلين وبرنامج تدريب اللغة الإنجليزية بالتعاون مع وزارة القوى العاملة.

كما ناقش المجلس مقترحا بتنظيم ملتقى إعلامي عماني صيني بنهاية العام الجاري حيث بارك الفكرة، ووجه بمباشرة العمل في الإعداد للملتقى عبر التواصل مع الجهات المعنية بما فيها السفارة الصينية بالسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك