صلالة في عيوننا

أسماء بنت غابش الخروصية

جميلة أنت رغم كل البعثرة التي قام بها "مِكونو" تزهرين من جديد غدا ورودا زاهية، وسنتباهى بك يا عروس الخليج.

هكذا تجول الكلمات في خاطري بعد ما رحل مِكونو عن سمائك وولى عن أراضيك، جاء زائرا بفعل القدر، والأقدار لا راد لها إلا الدعاء، أخذ وقته.. ولعله أيقظ فينا شيئا من الغفلة، فكان الدعاء من الجميع، وتوحد الشعب يدا واحدة، وخصوصا جاء في أيام ضيف الرحمن، فكان الدعاء ملحا، والأجر والثواب مضاعفا لمن أخلص نية الدعاء.. ربما تبعثر في أرجائك وأجزائك، كان صوت إنذار للاهتمام بك أكثر يا سيدة المدن والأوطان.. يا أرض البخور واللبان.. يا عروس عمان.

لسان حاله يقول: لم أكن أقصد تشويه حسنك الفتان، ولكن أحببت زيارتك من كثرة ما وصفوك من بين البلدان. جمالك طبيعي لذلك تراهن عليك عيون كل الأوطان، أنت جميلة بكل مقاييس البلادين، ولم أكن أعرف بأنّ لك حبًا في قلوب الملايين.. كانت أدعيتهم وتضرعاتهم إلى السماء بأن يحفظك من شروري.. رب العالمين.

لقد كنت قادما عليك بكل قوتي لأدمرك، وأشوهك، وأشمت الأعداء فيك.. لكن حسنك الفتان أخجلني، وأدعية محبينك أعمت عيني، فذهبت بعيدا ووضعت رحالي في ذلك المكان في الربع الخالي... فعذرا يا سيدة المدن بما قمت به من بعثرة في أرجائك الهادئة.

زاهية بين المدن

جمالك طبيعي جمالك أصلي في كل ربوعك، شرقك وغربك، شمالك وجنوبك، جمالك في هدوء شعبك ورقي تعامله، جميلة في تكاتف أبنائك الذي أخجلني، جمالك في أسرك لقلوب من سكن أراضيك وشرب من ماء عيونك وتنفس بنسيم هوائك.

خطاك الشر

كانت ليلة سيتذكرها التاريخ، أخذت قلوبنا معك، صرنا لا نعرف سوى الدعاء لك، أمطرت قلوبنا لهجا وتضرعا لك بالدعاء.. كما أمطرت أعيننا دمعا خوفا عليك من الدمار. أصابتك عين حاسد وحاقد كانت تراقبك بشماته، من كثرة تعجبها بجمالك الطبيعي، وأرادت أن تدمرك حسدا.. ولكن عناية الرحمن أحاطتك بدعاء الجميع، وكان الحاسد يمسك أنفاسك يترقب إعلان أرضك منطقة منكوبة دمارا. صمودك أيتها المزيونة وشموخك وقف حائلا وأبى إلا أن يزدهر من جديد في خريفك القادم، وسيزدهر وتخضرين اخضرارا، فطار الشر.

رجال خلف الجبال

جبالك مرصدة بيد من حديد بفضل الله، بوجود رجال عاهدوا الله على حمايتك وصونك، متمثلة قوة الفكر في التعامل مع الكارثة مِكونو، في عمل متناغم ودؤوب ورؤيا ثاقبة للحالة، وهدوء في قوة التركيز، تحليل معلومات صادقة، طمأنة الشعب من أجل السيطرة على مجريات الحالة، من أجل التعامل بدقة في إدارة الأزمة، لذلك وصفها الكثيرون بأنّها تجربة ناجحة في إدارة الأزمات. تستحق أن تدرس مثل تجارب الدول الأخرى.

شعبٌ أبى أن يضام

شعب تربى على وحدة الصف، وتلاحم الهمم، والتكافل الاجتماعي، مستحيل أن يراك يا سيدة الحسن تدمرين.

أزمتك هي أزمة وطن، ومحنة شعب.. وستنصرين بإذن الله. أبكاه تبعثر أجزائك الجميلة فتوحد أبناء شعب بأكمله في الدعاء والتضرع الى الله أن يحفظك، فالصغير قبل الكبير أعد العدة للمساهمة في بنائك من جديد أجمل من الأول بكامل زهوك ورونقك. أبشري

رحيل مِكونو

وماذا بعد رحيلك يا الضيف الثقيل.. خلفت ورائك بعثرة ظنا منك أنك قمت بالمهمة بنجاح، وأننا لسنا قادرين على أن نصلح ما أفسدته أنت، ظنا منك أنها محنة، ألا تعلم أننا صامدون وقادرون لتحويلها إلى منحة تلاحم شعب لتزدان عروسنا من جديد، بأزهى حللها، زينتها طبيعية، وعيونها كحل رباني، وورودها من رياحين الجنة.

انهضي من تعثرك

هيا يا عروس الشرق، لا تكترثي لما حدث وأنهضي من جديد، لتكوني أجمل من الأول زاهية في خريفك المقبل وموسمك الأخاذ، فاجعلي الحسرة في قلوب الحاسدين، لتكون الفرحة في قلوبنا، فأنت جميلة بكل مقاييس الجمال، جمالك رباني، فخطاك الشر.

تعليق عبر الفيس بوك