طالبات منبع الحكمة الصيفي يعبرن عن سعادتهن بـ "صيفي مواطنة مسؤولة"

...
...
...
...
...
...

 صلالة - الرؤية

تتواصل بتعليمية ظفار فعاليات البرنامج الصيفي لطلبة المدارس "صيفي مواطنة مسؤولة" والذي تنظمه المديرية في 4 مراكز هي مركز مدرسة ظفار الصيفي للبنين ومركز مدرسة الراية الصيفي للبنات ومركز مدرسة منبع الحكمة الصيفي للبنات بولاية صلالة إلى جانب مركز مدرسة ابن خلدون الصيفي للبنين بولاية مرباط.

وفي مركز مدرسة منبع الحكمة بمدينة السعادة تم تدريب الطالبات على عدة مهارات في مختلف المجالات مثل المشغولات اليدوية والرسم بالإضافة إلى تنفيذ برامج في التفكير المنهجي وتجارب علمية والتجويد ومسابقة التصوير ومحاضرة وطنية.

وتقول نوير بنت أشرف البهدور: استفدت منذ اليوم الأول من أنشطة ثقافية وعلمية ورياضية حيث استطعت أن أنمي قدراتي وأصقل هواياتي وأشارك بالآراء مما أكسبني ثقة كبيرة وساعدني على تقوية شخصيتي.

أما رغد بنت نبيل سويلم فعبرت عن مدى سعادتها بما رأته من خدمات تعليمية وترفيهية للطالبات، عبر ممارسة الرياضة والجلسات النقاشية والمسابقات والرحلات التعليمية وهي متشوقة للمشاركة في الاحتفال الذي سينظمه المركز الأسبوع القادم بمناسبة ذكرى الثالث والعشرين من يوليو يوم النهضة المباركة. مضيفة أنه لابد من نقل أثر التدريب والتعليم المثمر والهادف إلى بقية الزميلات ممن لم يُشاركن هذا العام. بينما ذكرت زميلتها شهد بنت حفيظ باعمر أنها تحرص على التواجد بشكل يومي بالمركز حتى لا تفوت فرصة الاستمتاع والفائدة التي يحققها المركز للطالبات المشاركات وقالت: التقى بزميلات جدد في نفس المستوى الدراسي حيث نتبادل المعلومات والآراء حول مختلف المجالات التي تهم الطالب.

وتشير روان بنت محمد إلى أنها لاحظت درجة كبيرة من الرضا والقبول لدى جميع زميلاتها في البرنامج الصيفي حيث استفدن من المحاضرات التوعوية في مجال المواطنة المسؤولة وكذلك من الدورات المتنوعة سواء في اللغة الإنجليزية أو اللياقة البدنية والطهي أو التغذية والتصميم الجرافيكي. وأنها تتمنى أن تكون مدة البرنامج أطول مما عليه حتى تقضي أوقاتاً ممتعة أكثر مع أسرة المركز مؤكدة أنه تم توفير كافة المتطلبات والأدوات التعليمية والترفيهية إلى جانب خدمات النقل والتغذية والرعاية الأخرى.

تعليق عبر الفيس بوك