استرجاع نحو 26 ألف ريال لمستهلكين بإبراء

إبراء - الرؤية

تمكّنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الشرقية من استرجاع 15402 ريال عماني للمستهلكين خلال النصف الأول من العام الجاري، بحسب تقرير المؤشرات الإحصائية بالإدارة، في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة العامة لحماية المستهلك لحل الشكاوى التي ترد إليها من المستهلكين بالطرق الودية.

وتوزعت المبالغ المسترجعة على عدد من القطاعات، وتمّ استرجاع 8472 ريالا في قطاع مقاولات البناء، كما بلغت المبالغ المسترجعة في قطاع الأيدي العاملة 2250 ريالا عمانيا، بينما تم استرجاع 1046 ريالا في قطاع ورش الألمنيوم والحدادة والنجارة، يليه قطاع الإطارات بمبلغ وقدره 795 ريالا، فيما تم استرجاع 725 ريالا عمانيا في قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية،  كما تم استرجاع 600 ريال في قطاع الأثاث والمفروشات، أما المبالغ المسترجعة في قطاع وكالات السيارات وخدماتها بلغت 589 ريالا، فيما بلغ مجموع المبالغ المسترجعة في قطاعات ورش إصلاح المركبات ومواد البناء والهواتف والملابس النسائية وأخرى ما يقارب 829 ريالا.

وذكر التقرير أنّ عدد الشكاوى التي تلقتها الإدارة 159 شكوى تنوعت في مضمونها ومجالاتها وهي 41 شكوى لوكالات السيارات وخدماتها و27 شكوى لورش الألمنيوم والحدادة والنجارة، و18 شكوى لورش اصلاح المركبات، و14 شكوى للأيدي العاملة، كما وصل عدد البلاغات إلى 135 بلاغا منها 63 بلاغ رفع سعر و11 بلاغا للتلاعب وغش المستهلك و9 بلاغات لاختلاف السعر.

تعليق عبر الفيس بوك