تعاون بين "الزراعة" و"أوربك" لإنجاح مبادرة منتجات الألبان

 

 

صحار – الرؤية

وقعت المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظتي جنوب وشمال الباطنة وشركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية "أوربك" أمس اتفاقية تعاون مشتركة لتنفيذ مبادرة منتجات الألبان بمحافظة شمال الباطنة، بحضور سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة.
ووقع الاتفاقية من جانب المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظتي جنوب وشمال الباطنة المهندس إبراهيم بن سعيد بن حمدان الغيثي مدير دائرة الشؤون الزراعية ووقعها من جانب شركة أوربك الدكتور هلال بن عبدالله الهنائي مدير عام خدمات المساندة بالشركة. وتحرص المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة الباطنة وأوربك على تنمية المجتمع المحلي من خلال دعم الأسر المنتجة في مختلف المشاريع المستدامة ذات النفع العام والعائد الاقتصادي الجيد. وتهدف المبادرة إلى تعزيز مهارات وقدرات الأسر المنتجة للألبان بشكل عام والمرأة الريفية على وجه الخصوص حيث سيتم اختيار 15 منتجة للألبان من ولاية صحم. ويقوم المشرفون على البرنامج بتزويدهن بالمعارف النظرية والعملية من خلال برنامج علمي متكامل يضم عددا من الدورات التدريبية والتوعوية والزيارات الميدانية التي من شأنها أن تعزيز المهارات والقدرات والارتقاء بهم ليصبحوا من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مجال إنتاج الألبان ويكونوا بذلك من سواعد الوطن المنتجة والقادرة على الإسهام في تحقيق الأمن الغذائي للمجتمع العماني.
وقال الدكتور هلال بن عبدالله الهنائي مدير عام خدمات المساندة بشركة أوربك: يأتي دعم أوربك لهذه المبادرة ضمن برنامج "تسنيد" الذي أطلقته شركة أوربك لدعم رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة، حيث يعكس هذا البرنامج التزامنا الحقيقي في مجال المسؤولية الاجتماعية انطلاقا من أهم قيمنا في خدمة عمان وعملائنا بكل فخر. وسيقدم برنامج "تسنيد" الدعم بطرق مختلفة بما في ذلك الدعم المالي والتقني والإداري والتسويقي لرواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة في مجال الألبان ونرجو أن تكون هذه المبادرة أنموذجا يحتذى به لتعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية ومثالا للتعاون المشترك البناء بين مختلف المؤسسات.
ومن جانبه قال المهندس إبراهيم بن سعيد بن حمدان الغيثي مدير دائرة الشؤون الزراعية بمحافظتي الباطنة إنّ المديرية تعمل على تنفيذ مثل هذه المبادرات ضمن جهودها للحد من انتشار بعض الأمراض في قطاع الثروة الحيوانية، والتي تؤدي لعواقب وآثار سلبية من الممكن أن تعرض حياة الإنسان المربي لها للخطر، كما نسعى من خلال هذه الشراكة الفاعلة لتزويد المرأة الريفية بالمهارات الجديدة والتقنيات الحديثة في مجال إنتاج الألبان من خلال التدريب والتوجيه المكثف للحفاظ على المنتجات المحلية وزيادة قيمتها التسويقية وكذلك توفير فرص العمل من خلال تطوير الأسر المنتجة ومساعدتهم في إنتاج وتغليف وتسمية منتجاتهم بطريقة تسهم في تعزيز حضورها في الأسواق مما سيساعدهم على تحسين جودة منتجاتهم، الأمر الذي سيؤدي إلى نمو واستمرارية دخلهم، مساهمين بذلك في تعزيز نمو الاقتصاد الوطني.

تعليق عبر الفيس بوك