الثلاثاء, 11 ديسمبر 2018

"أوريدو" تطلق "خطوة للأمام" لتطوير المهارات القيادية

الأربعاء 11 يوليو 2018 05:55 م بتوقيت مسقط

Spring Forward 2
Spring Forward 3
Spring Forward 4

 

 

الرؤية – نجلاء عبدالعال

أطلقت الشركة العمانية القطرية للاتصالات "أوريدو" المرحلة الأولى من برنامج خطوة للأمام لتطوير المهارات القيادية للنساء والرجال بعنوان (Spring-Forward)، تحت رعاية سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي، وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري، في مؤتمر صحفي أقيم أمس بفندق جراند ميلينيوم.

وقال سعادة سالم بن مسلم البوسعيدي إن فكرة البرنامج تسهم في تقوية ودعم الاقتصاد العماني، موضحاً أنَّ الوزارة تحرص على استفادة الوحدات الحكومية من البرامج التي تحفز الموظفين على الإبداع والابتكار في عملهم سواء في الوظيفة الحكومية وإطلاق طاقاتهم في أعمال ومشاريع يمكنها أن تحقق لهم نجاحات مستقبلية وتسهم في تكوين أصحاب أعمال ناجحين، موضحاً أن وزارة الخدمة المدنية تصدر تعميمًا على الجهات الحكومية لترشيح من يجدون في أنفسهم القدرة على التقدم في وظائفهم، حيث يركز البرنامج على تدريب الملتحقين به على القيادة ضمن فريق عمل في الوظيفة الحكومية أو قيادة العمل الخاص.

وأضاف سعادته أن البرنامج لقي إقبالا كبيرا للتسجيل فيه وترشح حتى الآن 200 مشارك من 42 جهة حكومية ومؤسسة للالتحاق به. وقد أفرزت النسخ السابقة من البرنامج عددا من المشاريع المبتكرة التي تثبت أن لدينا كفاءات تحتاج فقط للدعم والمساندة.

وقال إيان دنش، الرئيس التنفيذي لأوريدو: إن الشركة تواصل القيام بدورٍ فاعلٍ في احتضان وتطوير إمكانات ومهارات المواهب العمانية الشابة. وتستهدف من خلال البرنامج إتاحة الفرصة أمام الجيل الجديد لتحقيق التطور المهني. وأضاف: سنتمكن معاً من تحقيق النجاح لنصبح مثالاً يحتذى به في هذا الشأن.

وقال رائد بن محمد داود مدير عام العلاقات الحكومية والشؤون التجارية في أوريدو إن برنامج خطوة للأمام (Spring-Forward) يركز على تطوير الجوانب التي يتميز بها المشاركون من خلال تعليمهم وتدريبهم على تعزيز مستوى الوعي لديهم وتزويدهم بمهارات العمل الجماعي والمهارات القيادية المتطلبة للتقدم في مسيرتهم المهنية. ويوفر للمتدربين المرشحين الطامحين لقيادة التغيير الفرصة للعمل عن قرب مع نخبة من رواد القطاع والمدربين المعتمدين من أجل تطوير وتعزيز إمكاناتهم وقدراتهم القيادية.