10% نموا ثابتا لحصة "نيسان" في الشرق الأوسط

 

مسقط – الرؤية

أعلنت شركة "نيسان" نتائج أعمال السنة المالية 2017 في الشرق الأوسط، التي عززت نجاح الشركة في المنطقة. ففي دول الخليج باستثناء المملكة العربية السعودية، زادت حصة "نيسان" السوقية السنوية أكثر من 20 بالمئة، كما سجلت حصة "نيسان" السوقية في منطقة الشرق الأوسط الأوسع نمواً ثابتاً قارب الـ10 بالمئة.

وقال يورغن شميتز، المدير الإداري لـ"نيسان" الشرق الأوسط: عازمون على توفير أفضل الخدمات والمنتجات لعملائنا، وتعد آخر الأرقام شاهداً بارزاً على أدائنا المميز. لقد واصلت "نيسان" العام الماضي مسيرة نجاحها في الشرق الأوسط وحققت نمواً في المبيعات والحصة السوقية وعززت رضا العملاء وسمعة العلامة التجارية. ونحن عازمون على مواصلة هذا النموّ من خلال التركيز على عملائنا. ومن حيث أداء مجموعة مركبات نيسان في الخليج، حققت الشركة نمواً خلال عام 2017 في الفئات الأساسية. وزادت حصة مجموعة "نيسان باترول" بنسبة 11.4 بالمئة مقارنة بالعام سابق وأصبح طراز "باترول" سيارة الأنشطة الرياضية الكبيرة الحجم الأفضل مبيعاً في الإمارات. وقد تضاعفت مبيعات "باترول" أربع مرات منذ عام 2011 وزادت حصته السوقية بنسبة 167 بالمئة.

وتابعت عائلة "نيسان باترول Y61" تحقيق نموّ ثابت في مبيعاتها السنوية حيث سجلت ارتفاعاً بنسبة 263 منذ عام 2011، ما يثبت مدى رواج هذا الطراز العريق وتصدّرت سيارة "نيسان كيكس" فئة سيارات الكروس أوفر عام 2017 وسجلت ازدياداً سنوياً في المبيعات بنسبة 145 بالمئة.  كما سجلت "نيسان صني" أداء ملفتاً عام 2017 حيث زادت مبيعاتها بنسبة 58 بالمئة واحتلت الصدارة في فئتها. أما حصة "نيسان نافارا" السوقية فتضاعفت ثلاث مرات بين عامي 2016 و2017. فيما تضاعف حجم مبيعات "نيسان إكس - تريل" مرتين بين عامي 2014 و2017 وزادت الحصة السوقية بنسبة 155 بالمئة.

ونالت "نيسان" عام 2017 جوائز كثيرة حيث نالت 8 جوائز في حفل MENA Cristal Festival لعام 2018 بما فيها جائزة Festival Grand Prix المرموقة. كما تلقت طرازات "نيسان ألتيما" و"كيكس" و"جي تي - آر" جوائز في عدد من الحفلات على مرّ السنة، إضافة إلى الجائزتين اللتين نالتهما حملة "نيسان" التي تحمل اسم "أقدر أقود بأمان" وذلك عن فئة أفضل حملة ابتكار في مجال السلامة المرورية تطلقها شركة سيارات.

 

تعليق عبر الفيس بوك