صيد تمساح عملاق في أستراليا يزن 6 أطنان

 

سيدني- رويترز

قالت إدارة السياحة والثقافة الأسترالية يوم الثلاثاء إن السلطات اصطادت تمساح مياه مالحة يصل طوله إلى قرابة خمسة أمتار لمنعه من الوصول إلى أي منطقة مأهولة.

ويصل وزن التمساح إلى نحو 600 كيلوجرام ويبلغ من العمر 60 عاما وهو أكبر تمساح يتم نقله من نهر كاثرين في الإقليم الشمالي النائي. ونُقل التمساح إلى مزرعة للتماسيح حيث سيقضي بقية حياته. ووفقا للسجلات، يصل طول أكبر تمساح جري صيده في استراليا إلى 6.4 متر. واصطادته السلطات وقتلته عام 1974 في الإقليم الشمالي أيضا. وذكر الإعلام أن الصيادين أمسكوا بالتمساح، وهو ذكر يبلغ طوله 4.7 متر، على بعد 60 كيلومترا عن بلدة كاثرين باتجاه مصب النهر بعد تخديره. وظل الصيادون يحاولون الإمساك به منذ مشاهدته لأول مرة في المنطقة عام 2010. وقالت تريسي دالديج القائمة بأعمال مدير إدارة السياحة والثقافة "نُقل باتجاه المصب من كاثرين لمنع اختلاطه بالبشر في المناطق الأكثر ازدحاما بالسكان". وأضافت "نقلناه إلى مزرعة تماسيح في منطقة كاثرين".

ويوجد في استراليا أكثر من 150 ألف تمساح، وتشتهر البلاد بالكائنات البرية الفريدة والخطيرة أحيانا مثل أسماك القرش والحيوانات التي تعرف باسم شيطان تسمانيا. وتنقل السلطات هذه الكائنات عادة بعيدا عن الناس.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك