أكبر طائرة ركاب في العالم تُبرهن على كفاءة مطار مسقط الدولي

...
...
...
...
...

الرؤية - نجلاء عبدالعال

استقبل مطار مسقط الدولي أكبر طائرة ركاب في العالم وهي A380 درة تاج "طيران الإمارات"، إذ هبطت الطائرة أمس في رحلة منتظمة لمرة واحدة في إطار الاحتفال بمرور 25 عاما على بدء خدمات "طيران الإمارات" إلى السلطنة، وتأكيدا على جاهزية المطار الذي افتتح حديثا لاستقبال طائرات الإيرباص A380 ذات الطابقين.

ووصل على متن الطائرة وفد من كبار الشخصيات يتقدمهم الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية، ولقيت الطائرة استقبالاً تقليدياً برشاشات المياه. وكان في استقبال الوفد عدد من المسؤولين الحكوميين ومسؤولي المطار وممثلي وسائل الإعلام، الذين قاموا بجولة داخل الطائرة واستمعوا من المضيفين إلى شرح عن تجهيزاتها الفريدة. وقاد الطائرة القبطان العماني مسلّم الداوودي ومساعده الإماراتي الضابط أول ناصر عبدالله العويس.

وأكد الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية، اعتزازه وفخره بالمستوى الممتاز الذي استقبل به مطار مسقط الطائرة متوجها بالشكر إلى سلطات مطار مسقط الدولي على التسهيلات التي وفرتها لإنجاح الحدث. وقال إنّ وصول الطائرة إلى السلطنة للمرة الأولى إنجاز حقيقي، يعكس التزامنا تجاه هذه الدولة التي أطلقنا خدماتنا إليها منذ 25 عاما.

ومن جانبه قال الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي لشركة مطارات-عمان، لـ"الرؤية" أن هبوط وإقلاع أكبر طائرة في العالم يؤكد أنّ إدارة مطارات عمان على أعلى مستوى من الجاهزية لاستقبال مختلف أنواع الطائرات على تنوع حجمها، مشيرا إلى ترحيبه بخطوة طيران الإمارات بتسيير رحلة أكبر طائرات أسطولها احتفالا بمرور 25 سنة على تسيير رحلات الشركة إلى مسقط، والتي جاءت تزامنا مع مرور ١٠٠ يوم على بدء التشغيل التجاري لمطار مسقط الدولي الجديد.

وتوظف مجموعة الإمارات 55 مواطناً عمانياً، بمن فيهم 6 طيارين 4 منهم يقودون طائرات الإيرباص A380. ويبلغ عدد الأعضاء العمانيين في برنامج سكاي واردز طيران الإمارات لمكافأة ولاء المسافرين الدائمين 53700 عضوا.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك