بيان عاجل من نادي العامرات حول اللعب مع "ناد صهيوني"

مسقط- الرؤية

أصدر نادي العامرات  الرياضي الثقافي بيانًا رسميًا حول مشاركة النادي في بطولة كأس أبطال العالم للأندية الشاطئية ٢٠٢٤ والمقامة في إيطاليا؛ حيث أعلن النادي انسحابه نظرًا لوجود فريق يمثل الكيان الصهيوني في المجموعة التي يلعب فيها النادي والبطولة بشكل عام.

‏وقال محسن بن هاني البحراني رئيس مجلس ادارة نادي العامرات الرياضي الثقافي في البيان إن القرار يأتي في إطار الحفاظ على القيم الدينية والالتزام الثابت بالمبادئ الرياضية والإنسانية وحرصا من النادي على كل ما يدعم القضية الفلسطينية.

‏وأضاف البيان: "ويأتي هذا القرار انسجامًا مع موقفنا الرافض لممارسات هذا الكيان والتي تتعارض مع المبادئ الإنسانية والأخلاقية التي نؤمن بها وذلك رغم العقوبات والاجراءات الجزائية المترتبة على هذا الانسحاب من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم".

‏وشدد البيان على أن النادي ملتزم "بدعم القضية الفلسطينية، وسنعمل على البحث عن فرص للتنافس وتمثيل السلطنة في بطولات أخرى".

‏وتابع البيان: "نحن على يقين من أن الرياضة يجب أن تكون وسيلة للتفاهم والتعاون بين الشعوب، وليس أداة لدعم أو ترويج لممارسات تتعارض مع حقوق الإنسان".

‏واختتم البيان بالقول: "مع خالص تقديرنا وامتناننا لجميع من يدعم مواقفنا ويشاركنا رؤيتنا في تعزيز قيم الإنسانية والسلام من خلال الرياضة".

تعليق عبر الفيس بوك