فريق صور يقيم معرضا للفنون التشكيلية

...
...
...
...

 

 

صور - حمد العلوي

نظم فريق صور للفنون التابع لنادي صور الرياضي الثقافي معرضا لعدد من الفنانين التشكيليين بالولاية، وذلك بقاعة البلدية بصور، تحت رعاية جمعة بن عبدالله العريمي عضو المجلس البلدي ممثل ولاية صور وبحضور علي بن سعيد العريمي رئيس برنامج شبابي بنادي صور.

ضم المعرض لوحات منوعة للفنانين التشكيليين مريم التوكلية ورقية المديلوية ومنال السنانية وندى العلوية ولميس العريمية وسهيلة الغيلانية وماجدة الغيلانية وجواهر العلوية والفنان محمد الغيلاني، حيث تنوعت اللوحات بين مواضيع ومدارس فنية مختلفة مثل فن التجريد والبورتريه والرقمي والأبيض والأسود. وقد أشاد راعي الفعالية بجهود فريق صور للفنون في استثمار هواياتهم في المجال الصحيح.

يذكر أن برنامج شبابي والتي تنفذه وزارة الشؤون الرياضية يأتي تأكيدا على مشاركة مختلف شرائح المجتمع وللفئة العمرية تحت ٣٠ سنة لتحقيق الأهداف المنشودة في المجالات الثقافية والفنية والاجتماعية والعلمية ويهدف برنامج شبابي 2018 إلى تفعيل دور المجمعات والأندية الرياضية من خلال اتاحة الفرصة للشباب لممارسة هواياتهم فيها ورفع مستوى الوعي الثقافي والمعرفي بين الشباب من خلال إقامة الدورات التدريبية وورش العمل وربط الشباب بموروثهم الشعبي وتعريفهم بتاريخهم الحضاري وإدخال البعد البيئي ضمن اهتمامات الشباب بالإضافة إلى استغلال أوقات الإجازة الصفية في إقامة فعاليات وأنشطة ذات طابع ثقافي واجتماعي وخدمي والأنشطة الرياضية المتعلقة بالبرنامج.

وقامت اللجنة المشرفة على برنامج شبابي بنادي صور بوضع خطة تنفيذية للبرنامج تشتمل على فعاليات متنوعة منها أمسية شعرية ومحاضرة دينية وتنفيذ حملة تنظيف لشاطئ المرتفعة بولاية صور وإقامة حلقة عمل فنية ومعرض للفنون التشكيلية ومحاضرة عن الاحتباس الحراري، ومساجلة شعرية وفي الفعاليات النسوية مسابقة عن القصة القصيرة ومسابقة الشطرنج.

تعليق عبر الفيس بوك