سفارة السلطنة في كوريا تنظم ملتقى "مرحبا بكم في عمان"

 

سول - العمانية

نظَّمت سفارة السلطنة لدى جمهورية كوريا الجنوبية ملتقى البيت المفتوح "مرحبًا بكم في عمان" وذلك بالتعاون مع هيئة التعليم التابعة لبلدية العاصمة سول حيث استضافت السفارة عددا من الطلبة من مدرسة سانجوك الثانوية للسياحة بحضور عدد من المدرسين والمسؤولين من هيئة التعليم.

وقدم سعادة محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى كوريا الجنوبية للحضور عرضًا مرئيًا بعنوان "عمان أرض اللبان وبلاد السندباد" تناول الجوانب التاريخية والحضارية والثقافية لعُمان والموقع الجغرافي الاستراتيجي للسلطنة كما تحدث عن طريق الحرير وقوافل اللبان على امتداد العصور. واستعرض سعادته خلال العرض ملامح النهضة الحديثة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه - والمعالم السياحية التي تزخر بها السلطنة والعلاقات العمانية - الكورية والتجربة العمانية في تطبيق منهج التفاهم والتسامح والتعايش في المجتمع متعدد الثقافات والأديان ودورها في الحوار ونشر قيم المحبة والسلام.

وقال سعادة سفير السلطنة المعتمد لدى كوريا الجنوبية إنَّ هذا الملتقى يأتي في إطار البرنامج المفتوح الذي تنظمه هيئة التعليم بالعاصمة سول لطلاب المدارس وقد تمَّ اختيار سفارة السلطنة كسفارة نموذجية، مبيناً أن الملتقى يأتي أيضًا في إطار برنامج مرحباً بكم في عمان الذي أطلقته السفارة والذي يهدف للتعريف بالسلطنة والترويج السياحي والاستثماري سعيًا إلى تعزيز آفاق التعاون بين السلطنة وجمهورية كوريا. وأضاف سعادته أن سفارة السلطنة تنظم سلسلة من الفعاليات طوال العام وتركز مجملها في التعريف بالسلطنة وإبراز الجوانب التاريخية والتراثية والنهضة الحديثة والترويج السياحي والاستثماري للسلطنة. وخلال اللقاء قدَّم عدد من الطلبة العمانيين بكوريا شرحا توضيحيا وتطبيقيا عن الضيافة العمانية وكيفية تقديم القهوة والتمر والحلوى العمانية، وتقديم البخور وماء الورد كرمز للضيافة العمانية. كما شاهد الحضور خلال الملتقى فنون العمارة العمانية مجسدة في مبنى السفارة وتجولوا في متحفها الذي يزخر بالمعروضات التراثية واللوحات الفنية ولوحات الخط العربي والمخطوطات والكتب المختلفة. وشاهد الحضور أيضًا فيلما وثائقيا عن السلطنة. واختتم الملتقى بمسابقة تضمنت بعض الأسئلة المتنوعة عن السلطنة وذلك لترسيخ المعلومات الأساسية للحضور وتم تقديم الجوائز الرمزية للحضور والمطويات التعريفية عن السلطنة والذي لاقى استحسان وإعجاب الحضور في جو من المرح والفرح. ثم قدم السفير بعض الكتب المتنوعة لمكتبة المدرسة وهيئة التعليم لتكون مرجعًا لطلبة المدرسة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك