استعراض خطط وإنجازات المجموعة في مؤتمرها السنوي

2% زيادة في الإيرادات التشغيلية لـ"نماء" إلى 1,123 مليار ريال في 2017

...
...
...
...

 

الرؤية - أحمد الجهوري

 عقدت مجموعة نماء مؤتمراً صحفياً في مقر الشركة العمانية لنقل الكهرباء، بحضور المهندس عمر بن خلفان الوهيبي، الرئيس التنفيذي لمجموعة نماء، وعدد من الرؤساء التنفيذيين والقياديين من شركات المجموعة وعدد من الإعلاميين في الوسائل المختلفة.

واستعرض المهندس عمر بن خلفان الوهيبي، الرئيس التنفيذي لمجموعة نماء العديد من المواضيع، أهمها النتائج المالية والتشغيلية لمجموعة نماء، إلى جانب استراتيجيات المجموعة، وأهم الإنجازات والمشاريع المنجزة ومؤشرات الصحة والسلامة، ونتائج مشروع التمويل المالي للمجموعة "لمار"، إضافة إلى مؤشرات خدمات المشتركين. وتناول المؤتمر كذلك إستراتيجية المجموعة في تنمية الموارد البشرية إلى جانب سياسة الاستدامة.

وتناول المؤتمر النتائج التشغيلية والمالية، فمن ناحية النتائج التشغيلية واصل قطاع الكهرباء في سلطنة عمان تسجيل النمو لعام 2017 وذلك من خلال تحسين أصول شبكات النقل والتوزيع، وتمكنت المجموعة من الوصول إلى عدد مشتركين أكثر ومناطق جغرافية جديدة، كنتيجة للتوصيلات الجديدة لتخدم كل المشتركين في الفئات التالية: السكانية، والتجارية، والصناعية، والزراعية، والحكومية. وزاد عدد المشتركين بنسبة 6,8% ليصل إلى 1,147,401 مشترك في عام 2017 مقارنةً بعام 2016. وزادت الوحدات المباعة للمشتركين بنسبة 7% ليصل إلى 32,277 جيجاواط ساعة، كما قامت مجموعة نماء باستثمار 469,7 مليون ريال عماني في شبكات توزيع ونقل الكهرباء مقارنة بـ 448,9 مليون ريال عماني في عام 2016.

أما النتائج المالية، فقد سجلت المجموعة زيادة في إجمالي الإيرادات التشغيلية بنسبة 2% لتصل إلى 1,123 مليار ريال عماني، مقارنة بعام 2016 حيث حققت المجموعة خلاله 1,121 مليار ريال عماني.

وأشار المؤتمر إلى ارتفاع إجمالي المصروفات في العام المنصرم لتصل إلى 1,061 مليار ريال عماني، مقارنة بعام 2016 حيث بلغ إجمالي المصروفات 1,038 مليار ريال عماني. على الرغم من زيادة إجمالي الوحدات المباعة بنسبة 7% سنوياً، إلا أن إجمالي المصروفات ارتفع بنسبة 2% فقط، وذلك بفضل جهودنا المنسّقة والموحدة للموازنة بين تكلفة الإنتاج والمصروفات في كافة شركات المجموعة.

وتناول المؤتمر تطلعات إدارة الصحة والسلامة والبيئة في مجموعة نماء إلى توفير بيئة عمل خالية من الإصابات والحوادث. وحققت مجموعة نماء خلال 2017 عددا من الإنجازات في مجال الصحة والسلامة المهنية، فقد حازت معظم شركات مجموعة نماء على تجديد شهادات اعتماد نظم الإدارة الدولية المتكاملة للصحة والسلامة والبيئة، وتتضمن هذه الشهادات شهادة اعتماد معيار السلامة المهنية 18001 OHSAS  ومعياري الجودة الدوليَين آيزو 14001 (للبيئة) وآيزو 9001 (للجودة).

كما تناول المؤتمر حملات المجموعة التوعوية المكثفة حول معايير وضوابط الصحة والسلامة والبيئة خلال عام 2017، شملت معظم المشاريع ومناطق التشغيل، كذلك نُظمت زيارات ميدانية مشتركة على مستوى الإدارات العليا للوقوف على تدابير الصحة والسلامة بمواقع العمل وذلك بالتنسيق بين مسؤولي نماء القابضة والرؤساء التنفيذيين لشركات المجموعة.

واستثمرت المجموعة بشكل كبير في شراء أصول رأس المال من أجل توسيع وتطوير شبكاتها وأنظمتها لتلبية متطلّبات واحتياجات السوق. كما تناول المؤتمر إنجازات المجموعة في هذا الجانب، حيث بلغت نسبة تغطية قراءة العدادات للمشتركين 88,6 % في سبيل تحقيق هدف المجموعة بشكل مستمر للحصول على قراءة دقيقة للعدادات التي تنعكس في فواتير المشتركين.

وعرضت المجموعة في المؤتمر توجهاتها التنموية في مجال الموارد البشرية خلال العام 2017. حيث تم تقييم أداء أكثر من 820 موظفاً، ليبلغ إجمالي الموظفين الذين تم تقييمهم منذ 2015 نحو 1910 موظفاً.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك