الجمعة, 24 مايو 2019
33 °c

توصيات بتهيئة الموانئ العمانية القريبة من إيران لمواكبة زيادة التبادل التجاري

"الغرفة" تستضيف وفدا إيرانيا.. ولقاءات ثنائية بين رجال الأعمال في البلدين

الأربعاء 27 يونيو 2018 06:02 م بتوقيت مسقط

الدكتور بهرامي
3
الدكتور شهر آييني
اللقاءات الثنائية (1)
اللقاءات الثنائية (3)
اللقاءات الثنائية (2)
المهندس محسن زرابي
اللقاءات الثنائية (4)
جانب من الحضور (1)
جانب من الحضور (3)
جانب من الحضور (4)
سعادة قيس بن محمد اليوسف

 

مسقط – الرؤية

استقبلت غرفة تجارة وصناعة عمان أمس وفدا تجاريا من رجال الأعمال الإيرانيين، وكان في استقبالهم سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، بحضور راشد بن عامر المصلحي نائب رئيس مجلس الإدارة للشؤون الإدارية والمالية بالغرفة، ومحمد بن حسين باقر رئيس الجانب العماني في مجلس الأعمال العماني الإيراني، وعدد من أصحاب وصاحبات الأعمال. وأقيمت لقاءات ثنائية بين أصحاب وصاحبات الأعمال العمانيين ونظرائهم الإيرانيين.

ورحب سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان بالوفد الإيراني الزائر مؤكدًا عمق العلاقات الاقتصادية والتجارية بين السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية، مشيراً إلى ضرورة تهيئة الموانئ العمانية القريبة التي يمكنها استقبال البضائع الإيرانية والتصدير إليها مع اتباع الطرق السليمة في نقل هذه البضائع.

وأشار اليوسف إلى أنَّ أعضاء الوفد الزائر يمثلون عددا من القطاعات الحيوية والهامة منها إنتاج وتصدير المواد الغذائية، والنفط والغاز، وتطوير المناجم، وإنشاء الطرق، والسياحة، وصناعة الكابلات الكهربائية، وصناعة مواد البناء، وإنتاج قطع غيار السيارات البلاستيكية، وقطاع البنوك والاستثمارات المالية، وغيرها من القطاعات، إضافة إلى قطاع مقاولات البناء، والبتروكيماويات، وتصنيع المواد الغذائية، واستيراد المواد الأولية لصناعة المواد الغذائية، والاستثمار في إنشاء محطات الطاقة الكهربائية باستخدام الطاقة الشمسية أو الغاز. وقد أشاد الجانب الإيراني بتعاون نظيره العماني في مجال تسهيل التأشيرات وخاصة لرجال الأعمال، ودراسة استخدام أحد موانئ السلطنة وتجهيزه لاستقبال البضائع الإيرانية، وتشجيع المستثمرين في الجانبين للتباحث في فرص الأعمال. وألقى المهندس محسن زرابي رئيس مجلس رجال الأعمال الإيراني العُماني ومستشار أول معالي وزير التجارة والصناعة الإيراني ورئيس الغرفة الإيرانية العمانية المشتركة كلمة الوفد التجاري الإيراني، مؤكدًا أهمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين ورفع حجم التبادل التجاري بما يخدم المصالح الاقتصادية في الدولتين.

وقدم الدكتور رضا ساعدي عضو مجلس إدارة صندوق الاحتياطي الإيراني عرضا مرئيا حول أنشطة الصندوق، واستعرض أهم الفرص الاستثمارية المتاحة في مُختلف القطاعات الاقتصادية. وتطرق الدكتور شهر آييني عضو مجلس إدارة صندوق ضمان الصادرات الإيراني إلى أهمية الصندوق في تسهيل التبادل التجاري وتجنب المعوقات المتعلقة بإصدار الضمانات. واستعرض الدكتور بهرامي خبير اقتصادي في مؤسسة الاستثمار الإيرانية أهم طرق الاستثمار في إيران.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية