"إثراء" تطلع وفدا إيرانيا على الفرص الاستثمارية بالسلطنة

...
...
...

مسقط – العمانية

استقبلت الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء" أمس وفدا استثماريا ضم عددا من رجال الأعمال وممثلين لعدد من الشركات الإيرانية في مختلف القطاعات من الجمهورية الإسلامية الإيرانية؛ برئاسة المهندس محسن ضرابي ـ رئيس مجلس رجال الأعمال العماني الإيراني، وذلك بهدف الترويج للفرص الاستثمارية المتاحة بالسلطنة.

وتمّ تنظيم اللقاء بالتعاون مع المؤسسة العامة للمناطق الصناعية والمناطق الحرة والموانئ لاستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعريف الوفد الزائر بأهم الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة في السلطنة والقطاعات المستهدفة، وعرض أهم الخدمات التي تقدمها كل من إثراء والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية والمناطق الحرة لعرض الفرص الاستثمارية إضافة إلى دور الموانئ العمانية في ربط التجارة العالمية.

وشهد اللقاء تقديم نبذة تعريفية عن المؤسسة العامة للمناطق الصناعية وتوضيح رؤية المؤسسة المتمثلة في تعزيز مكانة السلطنة كمركز إقليمي رائدٍ للتصنيع وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقالت نسيمة بنت يحيى زيروك البلوشية، المديرة العامة لتنمية الصادرات والمكلفة بأعمال مدير عام ترويج الاستثمار إن السلطنة تتمتع بتاريخ طويل من التجارة الثنائية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية ونتطلع إلى ضمان استمرار هذا التعاون بين الجانبين، وقد أوضحنا الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة في السلطنة في القطاعات المستهدفة.

وأكّد الوفد الإيراني أن السمعة الطيبة التي تحظى بها السلطنة وامتلاكها كافة المقومات الاقتصادية يجعلها مهيأة دائما لاستقطاب المشاريع الاقتصادية العالمية، معربين عن أعجابهم بالتطور الذي تشهده قطاعات المال والأعمال والحركة التجارية والصناعية فيها، مما يدفع بالعديد من المستثمرين الإيرانيين للتوجّه إليها وعقد شراكات تعزز من نمو العلاقات الثنائية بين البلدين.

تعليق عبر الفيس بوك