الوقبة بولاية ينقل.. مقومات سياحية جذابة

 

الرؤية – ناصر العبري

تتمتع بلدة الوقبة بولاية ينقل بمحافظة الظاهرة بمقومات سياحية جذابة وتبعد عن مركز الولاية حوالي 38 كيلومترا، حيث تقع بين عدد من الجبال ضمن سلسلة جبال الحجر الغربي وهي ذات طبيعة جبلية حيث تربط محافظة الظاهرة بعدد من المحافظات الأخرى وميناء صحار الصناعي إلى جانب عدد من الولايات والقرى والمناطق.

ويوجد في الوقبة عدد من الأودية التي تشهد حركة سياحية نشطة خاصة مع جريانها حيث تشكل مكاناً ملائماً للراحة والاستجمام كوادي بيحا ووادي العرشي كما تنتشر الكهوف الجبلية في قمم الجبال التي تستهوي الكثيرين من محبي التسلق بالإضافة إلى وجود منابع المياه الصافية التي تتكون بعد جريان الأودية. وتتميز "بلدة الوقبة" أيضا بوجود العديد من المواقع التراثية والمعالم الحضارية كالبيوت القديمة التي مازالت شامخة حتى اليوم.

وتعد "الحارات القديمة" في المرتفعات الجبلية ببلدة الوقبة شاهد عيان على تاريخ وحضارة البلدة التي تحكي جانبا من تاريخ المنطقة من خلال هندسة البناء والتصميم، وقد بنيت هذه الحارات من الحجارة والصاروج العماني المعروف وجذوع النخيل.

وفي مجال الثروة الزراعية تشتهر البلدة بزراعة العديد من الأشجار والمحاصيل الزراعية، منها أشجار النخيل، كما تشتهر البلدة بزراعة المحاصيل الموسمية كالعنب والبرتقال والمانجو والتفاح والبطيخ والكرز والفراولة والرمان.

 

تعليق عبر الفيس بوك