19 مستفيدا من برنامج "الشراكة من أجل التنمية" لـ"التدريب العالمي"

...
...
...
...

 

 

مسقط – الرؤية

أطلقت الهيئة العُمانية للشراكة من أجل التنمية النسخة الثانية من "برنامج التدريب العالمي" الهادف إلى تقديم التدريب التخصصي لطلبة المرحلة الجامعية في كبرى الشركات العالمية الملتزمة لدى الهيئة لمدة تصل إلى شهرين، وإتاحة الفرصة للعمل معهم بهدف تنمية مهاراتهم التخصصية وإكسابهم الخبرة العملية التي تؤهلهم لسوق العمل، إضافة إلى تعزيز الثقة بالنفس والتواصل الثقافي.

وتستهدف النسخة الثانية من البرنامج دعم تدريب 11 طالباً وطالبة من كليتي الهندسة والاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة السلطان قابوس، وطالبين من كل من مبتعثي وزارة التعليم العالي في الولايات المتحدة  ومبتعثي مشروع جامعة عمان في المملكة المتحدة.

ويستهدف البرنامج في نسخته الثانية بالتعاون مع الجمعية الفلكية العمانية دعم 4 متدربين للتدريب في جامعة كولورادو ضمن برنامج  INSPIRE، كما يشمل البرنامج في نسخته الثانية التدريب في كل من شركة إف إن إس إس (FNSS) التركية وشركة ستاير (STEYR) النمساوية للمرة الثانية على التوالي وفي شركة دينيل (DENEL) الجنوب أفريقية وشركة لينكو (LENCO) الأمريكية لأول مرة. ويختتم البرنامج التدريبي بتقييم فاعلية البرنامج وقياس مستوى الاستفادة لدى الطلبة.

وقال سالم الخالدي رئيس قسم المشاريع المدنية ومدير برنامج تطوير مهارات الشباب بالهيئة: بعد نجاح التجربة الأولى من البرنامج والأثر الإيجابي الذي لمسناه في استفادة الطلبة خلال النسخة الأولى، عملنا على إطلاق النسخة الثانية من البرنامج ليشمل عددا أكبر من الطلبة ومجالات تخصصية أكبر حيث أدخلنا في هذه النسخة المهتمين والمبدعين في مجال الفضاء والابتكار للتدريب في جامعة كولورادو والتي تعد من أقدم وأعرق الجامعات في الولايات المتحدة، وخلال هذه المرحلة  نعمل على تقييم مستوى التدريب في المؤسسات المستهدفة ومستوى الاستفادة لدراسة استدامة البرنامج للسنوات المُقبلة والتوسع في أعداد المؤسسات المشاركة والطلبة المستفيدين فضلاً عن التوسع أيضاً في المجالات التخصصية التي يحتاجها سوق العمل في السلطنة.

وأقامت الهيئة لقاء تعريفيًا للطلبة المشاركين في البعثات التدريبية، بهدف تقديم التوجيه والإرشاد للطلبة لاستثمار الفرصة التدريبية لتعزيز المهارات التخصصية والحياتية وتعزيز الثقة بالنفس ومواجهة التحديات.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك