"ديم" تمد عبري بمزيد من مياه حوض المسرات

 

 

عبري - الرؤية

عزَّزت "ديم" كميات المياه التي يجري توزيعها على ولاية عبري بمحافظة الظاهرة، والتي يجري تغذيتها من مياه حوض المسرات الذي ينقسم إلى حقليْ أبو كربة وحقل وادي العين، في إطار الجهود التي تقوم بها الهيئة لضمان استمرار إمدادات المياه، وتلبية الطلب على المياه خصوصا خلال موسم الصيف.

وقد شَهِدت الولاية خلال الفترة الماضية نقصًا في الإمدادات؛ مما دفع "ديم" إلى ضخ المياه من حقل أبوكربة إلى حقل وادي العين، وقد بلغت الإنتاجية الحالية لحقل وادي العين حوالي 1400-1450 متر مكعب في الساعة، وبمعدل 33600 متر مكعب في اليوم. وبلغت الزيادة حوالي 5000 متر مكعب في اليوم مقارنة بالعام الماضي.

ويصل مجموع الآبار المنتجة في حقل وادي العين إلى حوالي 50 بئرا، تعمل على مدار 24 ساعة لنقل المياه إلى ولايتي عبري وينقل وتغطية حوالي 29 محطة تعبئة مياه ناقلات، و8 خزانات رئيسية، وتم تعزيزه بداية هذا العام بحفر 25 بئرا. وفي حقل أبو كربة توجد 7 آبار منتجة، ويتم تشغيل هذه الآبار لضمان استمرار الإمدادات دون توقف، وتم نهاية العام الماضي إضافة 3 آبار. ويوصل المياه لولاية ضنك وأجزاء من ولاية عبري (المعمور والمازم والصبيخي)؛ حيث يغطي حوالي 4 محطات تعبئة مياه ناقلات وخزان ضنك الرئيسي و4 خزانات علوية.

تعليق عبر الفيس بوك