73 سنتا زيادة في سعر نفط عمان .. و"مخزونات الأمريكي" تنخفض

 

مسقط – العمانية

بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر أغسطس المُقبل (91ر72) دولار أمريكي. وأفادت بورصة دبي للطاقة بأنَّ سعر نفط عُمان شهد أمس ارتفاعًا بلغ (73) سنتًا مقارنة بسعر أول أمس، الذي بلغ (18ر72) دولار أمريكي.

ويشار إلى أن معدل سعر نفط عُمان تسليم شهر يوليو المقبل بلغ (41ر74) دولار أمريكي للبرميل، مرتفعًا بمقدار (10ر6) دولار أمريكي مقارنة بسعر تسليم شهر يونيو الجاري.

وفي سياق متصل، ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة أمس بدعم من إعلان معهد البترول الأمريكي عن انخفاض في مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة. وذكر التقرير الأسبوعي للمعهد أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت بواقع ثلاثة ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 15 يونيو إلى 430.6 مليون برميل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 22 سنتاً أو 0.3 في المائة ليصل إلى 75.30 دولار للبرميل عند آخر إغلاق. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 27 سنتاً أو 0.4 في المائة لتسجل 65.34 دولار للبرميل.

ومن المنتظر أن يلقي اجتماع لأوبك وحلفائها غدا الجمعة في فيينا بظلاله على الأسواق، مع إمكانية أن يتخذوا قرارا خلال الاجتماعات بشأن ما إذا كانوا سيزيدون الإنتاج العالمي، وإلى أي مدى ستكون الزيادة، حيث يكبح هؤلاء الإنتاج منذ 2017.

تعليق عبر الفيس بوك