تسجيل 259 ألفا بنظام دعم الوقود.. والبطاقات الجديدة الشهر المقبل

مسقط – العمانية

أكد نظام الدعم الوطني للوقود إصدار بطاقات الدعم للطلبات المقدمة منذ صدور قرار مجلس الوزراء بتوسيع قاعدة الفئات المستحقة في نظام دعم الوقود خلال يوليو المُقبل، على أن يتم التواصل مع مقدمي الطلبات لاستلام بطاقاتهم لاستخدامها بعد الاستلام مباشرة.

ويأتي ذلك بعد صدور قرار مجلس الوزراء المتعلق بتوسيع قاعدة الفئات المستحقة لنظام دعم الوقود لتشمل كافة المواطنين الذين يصل إجمالي دخلهم الشهري إلى 950 ريالا عمانيا كحد أقصى مع ثبات الضوابط المعمول بها حاليا والمعلن عنها في وقت سابق.

وقد بلغ عدد المسجلين بنظام الدعم الوطني للوقود حتى أمس أكثر من 259 ألفا، وذلك بنسبة زيادة بلغت 2ر2 بالمائة منذ صدور القرار حيث يحصل المستفيدون من نظام الدعم الوطني على 200 لتر من وقود 91 بشكل شهري، وبسعر 180 بيسة لكل لتر.

وبحسب أحدث إحصائيات نظام الدعم الوطني تأتي محافظتا جنوب وشمال الباطنة أولا في مؤشر استهلاك الوقود باستخدام بطاقات الدعم الوطني بنسبة بلغت 2ر34 بالمائة من إجمالي المستخدمين تليهما محافظة مسقط بنسبة 3ر29 بالمائة، ثم محافظة الداخلية بنسبة 5ر14 بالمائة، فمحافظتا شمال وجنوب الشرقية بنسبة 6ر8 بالمائة، ثم محافظة الظاهرة بنسبة 4ر5 بالمائة، تليها محافظة ظفار بنسبة 2ر4 بالمائة، فمحافظة البريمي بنسبة 6ر2 بالمائة، ثم محافظة الوسطى بنسبة 1 بالمائة، فمحافظة مسندم بنسبة 2ر0 بالمائة.

ودعا النظام المواطنين المسجلين لتأكيد صحة بياناتهم عبر النظام وذلك بشكل دوري كل ثلاثة أشهر اعتبارا من تاريخ أول تفعيل لبطاقة الدعم الوطني لضمان التأكد من أن البيانات المدرجة صحيحة ولم يطرأ عليها أي تغيير، وبالتالي ضمان وصول الدعم إلى الفئة المستهدفة.

تعليق عبر الفيس بوك