الثلاثاء, 19 يونيو 2018
34 °c

اتفاقية تعاون بين "العمانية لنقل الكهرباء" و"النطاق العريض"

الثلاثاء 12 يونيو 2018 05:37 م بتوقيت مسقط

اتفاقية تعاون بين "العمانية لنقل الكهرباء" و"النطاق العريض"

مسقط -  العمانية 

وقعت الشركة العُمانية لنقل الكهرباء بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض اتفاقية للتعاون مع الشركة العُمانية للنطاق العريض للاستفادة من البنية الأساسية للاتصالات الألياف البصرية التي تعمل في نطاق الشركة العُمانية لنقل الكهرباء. ورعى توقيع الاتفاقية سعادة الدكتور حمد بن سالم الرواحي الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الاتصالات. ووقع الاتفاقية من جانب الشركة العُمانية للنطاق العريض المهندس سعيد بن عبد الله المنذري الرئيس التنفيذي للشركة فيما وقعها من جانب الشركة العُمانية لنقل الكهرباء المهندس علي بن سعيد الهدابي الرئيس التنفيذي للشركة.

 وتنص الاتفاقية على استثمار الشبكة من قبل الشركة العمانية للنطاق العريض لتلك البُنية لتتمكن من تشغيلها وتأجيرها إلى مشغلي خدمات الاتصالات في السلطنة والمؤسسات الأخرى الراغبة في توفيـر خدمات الاتصالات إلى منشآتها، وتستفيد الشركة العُمانية لنقل الكهرباء من خلال هذه الاتفاقية الحصول على عائد مادي.

وقال المهندس سعيد المنذري إن إنجازات الشركة تتوالى من خلال التوقيع على اتفاقيات التعاون من أجل التكامل والشراكة الحقيقية في خدمة هذا الوطن، موضحا أن الشركة باتت لديها شبكات اتصالات واسعة النطاق بهذه الاتفاقية، الأمر الذي يُتيح لها توفيـر خدمات الاتصالات بمختلف استخداماتها ولجميع الأطراف سواء كانوا مشغلين أو مؤسسات أخرى عسكرية ومدنية.

ومن جانبه أكد المهندس علي بن سعيد الهدابي الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية لنقل الكهرباء أن هذه الاتفاقية لها دور كبير في تقوية بنية شبكة الاتصالات في السلطنة، معربا عن أمله في أن يكون للشركة هذا الدور كونها تمتلك هذه الشبكة ومرتبطة بمعظم محافظات السلطنة بحكم شبكة نقل الكهرباء المترامية الأطراف، موضحا أن الاتفاقية تأتي بعد تجربة ناجحة قامت بها الشركة في محافظة مسقط بربط ولاية بوشر بشبكة الألياف البصرية بالمقسم الرئيسي بغلا وكانت بالتعاون مع الشركة العمانية للاتصالات، مما أثبتت مقدرة الشبكة وفاعليتها للاستفادة منها واستثمارها لما يخدم البلد.