تعاون بين "جيوتك" و"أوبال" لإنشاء مختبر للسلامة والملاحة

مسقط - الرؤية

تعاونت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان "جيوتك" مع الجمعية العمانية للخدمات النفطية "أوبال" في تأسيس مختبر للسلامة على الطرق والمواصلات والتنقل، وهي أول منشأة جديدة للبحوث والتطوير في السلطنة، تتوفر فيها أحدث التقنيات. وسيجري نشر الحلول المبتكرة وتنفيذها من أجل حل تحديات السلامة على الطرق، والنقل، والتنقل في عمان. وتحقيقا لهذه الغاية، تم توقيع مذكرة تفاهم تحدد شروط شراكة تعاونية وطموحة بين الطرفين، في حرم جيوتك بحلبان.

وتم توقيع الاتفاقية من قبل البروفيسور الدكتور مايكل موديغل رئيس الجامعة الألمانية، ومسلّم المنذري الرئيس التنفيذي للجمعية العُمانية للخدمات النفطية "أوبال". وحضر حفل التوقيع ممثلون عن شركة أوبال، وبينهم الدكتور راميش سيفاتهانو المدير التنفيذي للصحة والسلامة والبيئة، وعبدالله السناني المدير التنفيذي للاتصالات بالنيابة، والتركية العدوي مديرة قسمL & D ، إلى جانب حضور ممثلين عن شركة عمان للخدمات التعليمية وهم الدكتور حسين السالمي الرئيس التنفيذي للشركة ونائب رئيس الجامعة الألمانية للشؤون المالية والإدارية، والدكتور نافع جابر رئيس قسم علوم الحاسب الآلي، والدكتور نبيل السهلي عضو في قسم علوم الحاسب الآلي، ووهيدروس موسين مديرة إدارة التدريب المهني والعلاقات الصناعية.

وتعبر المبادرة عن التزام شركة أوبال بزيادة الوعي حول السلامة على الطرق، وسيترأس مختبر السلامة على الطرق والمواصلات والنقل الدكتور نافع جابر، على أن يبقى المعمل في حرم جيوتك الجامعي، ويفتح لمبادرات الأبحاث التي يقوم بها طلاب جيوتك والباحثون، إضافة إلى الجهات الخارجية المهتمة بتطوير أفكارها واختبارها بالتعاون مع جيوتك.

 

تعليق عبر الفيس بوك