"أكواريوم عمان" يحتفل بصيد وإسكان أول مجموعة أسماك في منشأة التجهيز الصحي

...
...
...
...
...

 

صحم – الرؤية

 

احتفل "أكواريوم عُمان" - مشروع حوض الأسماك الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأول حوض أسماك عام في السلطنة - باليوم العالمي للمحيطات، مع صيد وإسكان أول مجموعة من الأسماك في منشأة التجهيز الصحي التابعة للأكواريوم. ونُظمت الفعالية قبالة سواحل ولاية صحم، على ساحل محافظة شمال الباطنة التي ينتمي إليها الشيخ محمود الجرواني، رئيس مجلس إدارة مجموعة الجرواني، الذي شارك شخصياً في الفعالية من خلال مرافقة فريق الأكواريوم في مهمته الأولى في صيد وتجميع الأسماك التي ستتخذ من أكواريوم عُمان بيتاً جديداً لها.

وشهدت الفعالية تعاونا بين فريق الأكواريوم والصيادين المحليين بالولاية، وانطلقت الفعاليات من ميناء صحم إلى المكان الذي وضع فيه في وقت سابق من الأسبوع العديد من أقفاص جمع الأسماك. وتم تثبيت الأقفاص المليئة بالأسماك على القوارب، حيث قام الشيخ محمود الجرواني بمساعدة من قبل كبير القيمين على الحيوانات نيك ديربيشاير، والمدير العام أدريان توليداي في أكواريوم عُمان باختيار عينات الأسماك الأكثر صحة وملاءمة لتصبح أول الأسماك التي سيحتويها الأكواريوم.

 

وعاد فريق الاستكشاف إلى المرفأ، وتم نقل الأسماك بحرص وعناية فائقة في صهاريج مياه خاصة مخصبة بالأوكسجين وخاضعة للتحكم بدرجة الحرارة إلى مسقط، حيث تم وضعها في مرفق الحجر الصحي في أكواريوم عُمان تمهيدأ لإطلاقها فيما بعد في الأحواض الرئيسية.

وعبرت هذه المناسبة المهمة عن التزام أكواريوم عُمان بالحفاظ على البيئة البحرية ودعم التعليم والبحوث في السلطنة، وجهوده لنشر الوعي بأهمية المحيط وأنظمته الأيكولوجية البحرية الثمينة في قلوب وعقول شعب عمان ومنطقة الشرق الأوسط. ويعد أكواريوم عُمان، المقرر إطلاقه في الربع الأخير من العام الجاري، أحد أحدث مشاريع مجموعة الجرواني في عمان، وسيقام في مسقط مول الذي سيجري افتتاحه قريبا في منطقة المعبيلة.

تعليق عبر الفيس بوك