"مرشد" تنظم الورشة الثالثة للأطفال حول شخصية الإمام أحمد بن سعيد

مسقط - الرؤية

 نظمت مجلة مرشد للأطفال وللأسبوع الثالث على التوالي ورشة تدريبية لطلاب وطالبات الحلقة الأولى ضمن مبادرة المجلة لتعريف الأطفال بالشخصيات التاريخية التي كان لها دور بارز على مدى التاريخ بعنوان "حكايات عن عظماء بلادي، واستضافت الورشة ٤٠ طالباً وطالبة للتعرف عن قرب على شخصية الإمام أحمد بن سعيد مؤسس دولة البوسعيدي.

يأتي تنظيم المجلة لهذه الورشة ضمن جهودها في غرس ثقافة الانتماء والمواطنة من جهة والقراءة من جهة أخرى، حيث تضمنت محاور الورشة التعريف بشخصية الإمام أحمد بن سعيد الذي وحد عُمان وخلال جلسة تفاعلية شارك الأطفال في البحث والتنقيب عن أهم الصفات التي تحلى بها الإمام أحمد بن سعيد وأهم إنجازاته في توحيد البلاد.

وتم تقسيم الورشة إلى أربعة محاور رئيسية كلها تسلط الضوء على مكانة الإمام أحمد بن سعيد ودوره عبر التاريخ وجهوده في توسيع الإمبراطورية العمانية التي وصل صيتها في فترة حكمه إلى دول البحيرات العظمى وشرق أفريقيا، كما تفاعل الطلاب بإلقاء القصائد عن شخصية الإمام أحمد بن سعيد.

كما تم تدريب الأطفال على بعض الإستراتيجيات في غرس القيم الأصيلة والنبيلة التي يتميز بها المجتمع العُماني بالإضافة إلى ربط الأطفال بالقراءة الهادفة.

تقام هذه الورش بدعم ورعاية من شركة النفط العمانية للاستكشاف.

تعليق عبر الفيس بوك