أفكار العاملين بالشركة تحقق وفورات 1.2 مليار دولار

14 ألف برميل نفط زيادة يومية في إنتاج "تنمية نفط عمان"

 

الرؤية – نجلاء عبد العال

أصدرت شركة تنمية نفط عمان ملخص "حقائق وأرقام"، لتسليط الضوء على إنجازات الشركة في مجالات العمل والبيئة والأداء الاجتماعي والتحديات التي واجهتها خلال العام 2017. وأظهر الملخص زيادة إنتاج الشركة من النفط بنحو 14 ألف برميل يومياً عن المعدل المستهدف، ليصل إنتاج الشركة إلى 582196 برميلا في اليوم، فيما سجل إنتاج الغاز انخفاضًا بنحو 83 مليون متر مكعب في اليوم عن المعدل المستهدف، وبلغ إنتاج الشركة من المكثفات النفطية 68467 برميلا يوميا بانخفاض 8740 برميلا يوميا تقريبا عن المعدل المُستهدف.

ويضم البرميل المكافئ لنفط عمان النفط والغاز والمكثفات النفطية وبالتالي فإنَّ إجمالي إنتاج الشركة خلال 2017 بلغ 1.132 مليون برميل من مكافئ النفط يوميًا.

وشملت قائمة إنجازات شركة تنمية نفط عمان في العام الماضي، ضخ أول كمية من البخار من مشروع مرآة لتوليد البخار بالطاقة الشمسية وتشغيل أول 4 مجموعات من بين 36 بيتا زجاجيا، أما مشروع "تكوين شعيبة العلوي" فقد بدأ تدفق أول دفعة من النفط من مرفق الخوير (أف) بما يقارب 10 آلاف برميل يوميا، إضافة إلى ربط محطة الغاز بزولية بخط الإنتاج وتنتج حالياً حوالي مليون متر مكعب في اليوم من الغاز الثمين والمكثفات، كما شهد عام 2017 توسعة مهمة فريق إنجاز المشاريع المركزية لتشمل تنفيذ المشاريع التي تزيد قيمتها على 50 مليون دولار.

وحققت الشركة إنجازات في جانب خفض الإنفاق حيث تمكنت من تحقيق وفورات في المصروفات الرأسمالية النفطية بلغت 199 مليون دولار، ووفرات في المصروفات الرأسمالية للغاز بلغت 188 مليون دولار، كما تم إجراء 33 مراجعة للاستغلال الأمثل للعقود، وبالتالي تحقيق ما يقارب 180 مليون دولار أمريكي خلال 3 إلى 4 سنوات. ونفذت الشركة أكثر من 3500 فكرة اقترحها العاملون وأسهمت في تحقيق وفر تجاوز 1.2 مليار دولار.

تعليق عبر الفيس بوك