غدا.. إعلان الفائزين في مبادرة وسام صلالة للإبداع والتميز للمبدعين وأصحاب المبادرات المجتمعية

 

 

صلالة - الرؤية

سيتمُّ، مساء غدٍ الخميس، الإعلان عن الفائزين في مبادرة وسام صلالة للتميز والإبداع؛ وذلك في حفل يُقام تحت رعاية سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى، وبحضور عدد من المسؤولين والمهتمين.

وكان سَعادة المهندس محمد بن أبوبكر الغساني نائب رئيس مجلس الشورى ممثل ولاية صلالة، أطلق مع مطلع العام الجاري مبادرة مجتمعية تهدف لتكريم المبدعين وإبرازهم والتعريف بهم وبمشاريعهم والكشف عن المبادرات والمشاريع التي خدمت المجتمع في مجالات مختلفة، وذلك تحت مسمى "وسام صلالة للتميز والإبداع".

وأكد سعادة المهندس المشرف العام على وسام صلالة للتميز والإبداع، أنَّ هذا التكريم لرد الجميل لمن أسهموا في بناء المجتمع، لافتا إلى أن هذه الجهود التي تقدم تستحق من الجميع الإشادة، وكذلك التعريف بها لتكون قدوة للأجيال القادمة. وأشار سعادة المهندس إلى أن وسام صلالة للتميز والإبداع سيكون مبادرة مستدامة وسنوية تبحث عن أولئك المميزين في عدد من المجالات التي تحددها الجائزة في كل عام عند الإعلان عن بدء استقبال طلبات الترشيح. وبيَّن المشرف العام لهذه المبادرة أن العام الأول من الجائزة حصد الكثير من التفاعل وطلبات التسجيل؛ وذلك يوضح أن المجتمع شغوف بدعم الأفكار الخلاقة والمشاريع البناءة التي تركت بصمتها في المجتمع، وما زالت قائمة تبدع وتقدم خدماتها كل حسب مجاله.

وأوضح أنَّ المبادرة هي نموذج آخر للتأكيد على أهمية العمل التطوعي ومدى ازدهاره، وانتشار الأخلاق الحميدة بين أفراده؛ فهو سُلوكٌ حضاري يُسهمُ في تعزيزِ قيم التّعاون، ونشر الرّفاهية بين سُكّان المُجتمع الواحد.

وكشف سعادته أن المبادرة تلقت ما يقارب 360 طلب ترشيح بعد الفرز الأولى لمن انطبقت عليهم الشروط المعلنة للتسجيل، وتأهل منهم 25 مشروعا تم تحكيمهم واختيار ستة فائزين؛ وذلك حسب الفئات؛ وهي: فئة العمل التطوعي، وفئة الثقافة، وفئة الريادة الاجتماعية، وفئة الابتكار، وفئة ريادة الأعمال، وفئة الإعلام.

وقد تمَّ تحكيم الطلبات من قبل لجنة تحكيم مختصة تتكون من كلٍّ من: الإعلامي أحمد بن محمد آل عثمان، والشيخ محمد بن أحمد الغساني مدير الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة ظفار، والمهندس محمد بن حسين آل حفيظ مدير التواصل والاستدامة بشركة ظفار للطاقة، وهيثم بن محمد الجعدي ناشط اجتماعي ومدرب معتمد من الأكاديمية الدولية للتدريب بكندا وحاصل على درجة الماجستير في إدارة العمل التطوعي.

تعليق عبر الفيس بوك