بدء التدريب اللامركزي لمشروع سلاسل العلوم والرياضيات بتعليمية ظفار.

...
...
...
...
...

 

​​صلالة/ أمل اليربوع

بدء التدريب اللامركزي لمشروع سلاسل العلوم والرياضيات بتعليمية ظفار.

​​صلالة/ أمل اليربوع تواصل التدريب على مشروع سلاسل العلوم والرياضيات بتعليمية ظفار

صلالة - الرؤية
تواصل المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار ممثلة في دائرة تنمية الموارد البشرية تنفيذ البرنامج التدريبي لمشروع سلاسل العلوم والرياضيات وذلك بقاعات مدرستي السلطان قابوس بنين وبنات بصلالة ولمدة 3 أسابيع.
يستهدف البرنامج (855) معلم علوم ورياضيات للصفين الخامس والسادس من مختلف مدارس محافظة ظفار الحكومية والخاصة موزعين على 10 مجموعات وينفذه مشرفو ومشرفات الرياضيات والعلوم بالمحافظة الذين خضعوا للتدريب مركزيا على مشروع سلاسل العلوم والرياضيات بديوان عام وزارة التربية والتعليم.
وقال الدكتور مسلم بن أحمد تبوك رئيس قسم العلوم التطبيقية بدائرة تنمية الموارد البشرية بتعليمية ظفار أن البرنامج يسعى إلى التعرف على مكونات سلاسل العلوم الرياضيات ومكونات المنهج وفلسفة المناهج وسماتها وطريقة التخطيط لدروس منهجي الصفين الخامس والسادس. حيث تساعد السلاسل على تطوير مهارات المعلمين، من خلال إعدادهم لبعض التمارين والمهارات التي تتطلب الأعداد والتعرّف على استراتيجيات حل المشكلات.
وأضاف أنّ البرنامج التدريبي يتكون من عدة مراحل مرتبطة بسير الدرس المخطط وتبدأ بالتدريب على التعليم القبلي والتمهيد والنشاط الأساسي والأنشطة التقويمية المقابلة للتمهيد والتي تسهم في استغلال الوقت وسهولة تجهيز الأنشطة التقويمية بالإضافة إلى إمكانية تحويل نشاط التحقق إلى واجب منزلي في حالة عدم كفاية الوقت. ثم يتم التدريب على طرق وأساليب مناقشة الواجب المنزلي من إعطاء الطالب فرصة جيدة لاستيعاب المفاهيم الواردة من خلال التعلم باللعب. بالإضافة إلى مرحلة حل المشكلات وبقية الأنشطة التقويمية والتي تعطي فرصة للتعلم التعاوني في المجموعات يكون دور المعلم فيها الدعم وتوسيع التفكير من خلال طرح الأسئلة.

حضر افتتاح البرنامج محمد بن عامر النقيب اليافعي مدير دائرة تنمية الموارد البشرية وخالد بن عبدالله باشعيب المدير المساعد للتدريب والدكتور يوسف بن أحمد البرعمي المدير المساعد للإشراف ومجموعة من المختصين في مركز التدريب وقسم العلوم التطبيقية.بدأت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار ممثلة في قسم العلوم التطبيقية بدائرة تنمية الموارد البشرية البرنامج التدريبي لمشروع سلاسل العلوم والرياضيات وذلك بقاعات مدرستي السلطان قابوس بنين وبنات بصلالة و على مدار 3 أسابيع.

يستهدف البرنامج عدد (855) معلم علوم ورياضيات للصفين الخامس والسادس من مختلف مدارس محافظة ظفار الحكومية والخاصة موزعين على 10 مجموعات وينفذه مشرفو ومشرفات الرياضيات والعلوم بالمحافظة الذين خضعوا للتدريب مركزيا على مشروع سلاسل العلوم والرياضيات بديوان عام وزارة التربية والتعليم.

وقال محمد بن عامر النقيب اليافعي مدير دائرة تنمية الموارد البشرية بتعليمية ظفار أن البرنامج يسعى إلى التعرف علي مكونات سلاسل العلوم الرياضيات ومكونات المنهج وفلسفة المناهج وسماتها وطريقة التخطيط لدروس منهجي الصفين الخامس والسادس. حيث تساعد السلاسل على تطوير مهارات المعلمين, من خلال اعدادهم لبعض التمارين والمهارات التي تتطلب الأعداد والتعرف على استراتيجيات حل المشكلات.

وأضاف النقيب البرنامج التدريبي يتكون من عدة مراحل مرتبطة بسير الدرس المخطط و تبدأ بالتدريب على التعليم القبلي والتمهيد والنشاط الأساسي والأنشطة التقويمية المقابلة للتمهيد والتي تسهم في استغلال الوقت وسهولة تجهيز الأنشطة التقويمية بالإضافة إلى إمكانية تحويل نشاط التحقق إلى واجب منزلي في حالة عدم كفاية الوقت. ثم يتم التدريب على طرق وأساليب مناقشة الواجب المنزلي من إعطاء الطالب فرصة جيدة لاستيعاب المفاهيم الواردة من خلال التعلم باللعب. بالإضافة إلى مرحلة حل المشكلات وبقية الأنشطة التقويمية والتي تعطي فرصة للتعلم التعاوني في المجموعات يكون دور المعلم فيها الدعم وتوسيع التفكير من خلال طرح الأسئلة.

صلالة/ أمل اليربوع

بدأت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار ممثلة في قسم العلوم التطبيقية بدائرة تنمية الموارد البشرية البرنامج التدريبي لمشروع سلاسل العلوم والرياضيات وذلك بقاعات مدرستي السلطان قابوس بنين وبنات بصلالة و على مدار 3 أسابيع.

يستهدف البرنامج عدد (855) معلم علوم ورياضيات للصفين الخامس والسادس من مختلف مدارس محافظة ظفار الحكومية والخاصة موزعين على 10 مجموعات وينفذه مشرفو ومشرفات الرياضيات والعلوم بالمحافظة الذين خضعوا للتدريب مركزيا على مشروع سلاسل العلوم والرياضيات بديوان عام وزارة التربية والتعليم.

وقال محمد بن عامر النقيب اليافعي مدير دائرة تنمية الموارد البشرية بتعليمية ظفار أن البرنامج يسعى إلى التعرف علي مكونات سلاسل العلوم الرياضيات ومكونات المنهج وفلسفة المناهج وسماتها وطريقة التخطيط لدروس منهجي الصفين الخامس والسادس. حيث تساعد السلاسل على تطوير مهارات المعلمين, من خلال اعدادهم لبعض التمارين والمهارات التي تتطلب الأعداد والتعرف على استراتيجيات حل المشكلات.

وأضاف النقيب البرنامج التدريبي يتكون من عدة مراحل مرتبطة بسير الدرس المخطط و تبدأ بالتدريب على التعليم القبلي والتمهيد والنشاط الأساسي والأنشطة التقويمية المقابلة للتمهيد والتي تسهم في استغلال الوقت وسهولة تجهيز الأنشطة التقويمية بالإضافة إلى إمكانية تحويل نشاط التحقق إلى واجب منزلي في حالة عدم كفاية الوقت. ثم يتم التدريب على طرق وأساليب مناقشة الواجب المنزلي من إعطاء الطالب فرصة جيدة لاستيعاب المفاهيم الواردة من خلال التعلم باللعب. بالإضافة إلى مرحلة حل المشكلات وبقية الأنشطة التقويمية والتي تعطي فرصة للتعلم التعاوني في المجموعات يكون دور المعلم فيها الدعم وتوسيع التفكير من خلال طرح الأسئلة.

بدأت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار ممثلة في قسم العلوم التطبيقية بدائرة تنمية الموارد البشرية البرنامج التدريبي لمشروع سلاسل العلوم والرياضيات وذلك بقاعات مدرستي السلطان قابوس بنين وبنات بصلالة و على مدار 3 أسابيع.

يستهدف البرنامج عدد (855) معلم علوم ورياضيات للصفين الخامس والسادس من مختلف مدارس محافظة ظفار الحكومية والخاصة موزعين على 10 مجموعات وينفذه مشرفو ومشرفات الرياضيات والعلوم بالمحافظة الذين خضعوا للتدريب مركزيا على مشروع سلاسل العلوم والرياضيات بديوان عام وزارة التربية والتعليم.

وقال محمد بن عامر النقيب اليافعي مدير دائرة تنمية الموارد البشرية بتعليمية ظفار أن البرنامج يسعى إلى التعرف علي مكونات سلاسل العلوم الرياضيات ومكونات المنهج وفلسفة المناهج وسماتها وطريقة التخطيط لدروس منهجي الصفين الخامس والسادس. حيث تساعد السلاسل على تطوير مهارات المعلمين, من خلال اعدادهم لبعض التمارين والمهارات التي تتطلب الأعداد والتعرف على استراتيجيات حل المشكلات.

وأضاف النقيب البرنامج التدريبي يتكون من عدة مراحل مرتبطة بسير الدرس المخطط و تبدأ بالتدريب على التعليم القبلي والتمهيد والنشاط الأساسي والأنشطة التقويمية المقابلة للتمهيد والتي تسهم في استغلال الوقت وسهولة تجهيز الأنشطة التقويمية بالإضافة إلى إمكانية تحويل نشاط التحقق إلى واجب منزلي في حالة عدم كفاية الوقت. ثم يتم التدريب على طرق وأساليب مناقشة الواجب المنزلي من إعطاء الطالب فرصة جيدة لاستيعاب المفاهيم الواردة من خلال التعلم باللعب. بالإضافة إلى مرحلة حل المشكلات وبقية الأنشطة التقويمية والتي تعطي فرصة للتعلم التعاوني في المجموعات يكون دور المعلم فيها الدعم وتوسيع التفكير من خلال طرح الأسئلة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك