الجمعة, 21 سبتمبر 2018

تجربة التأسيس والنجاح في كتاب "هذه إذاعة سلطنة عمان"

الثلاثاء 05 يونيو 2018 03:00 م بتوقيت مسقط

تجربة التأسيس والنجاح في كتاب "هذه إذاعة سلطنة عمان"

الكثير من التفاصيل الثرية والمواقف يتضمنها كتاب "هذه إذاعة عُمان" لعبدالله بن أحمد آل علي، حول بداية تأسيس الإذاعة؛ حيث يرصد في 291 صفحة و9 فصول تجربته مع نشأة الإذاعة من بيت الفلج إلى مدينة الإعلام 1970-1974.

تحملُ الفصول عناوين؛ مثل: النشأة والتكوين، نشأة الإذاعة في العالم، اليوم العالمي للإذاعة، نشأة الإذاعة العمانية في يوليو 1970م، وهي المرحلة الأولى أي اليوم الأول للإرسال الإذاعي في منطقة بيت الفلج بمطرح (الوشل حالياً)؛ حيث يتطرق في الفصل لعرض لمحة عن مقر الإذاعة وحالة التواصل مع بين الناس والمجتمع. وجاء الفصل الخامس بعنوان "المهمات والرحلات الإذاعية"؛ مثل مشاركتها في بعثة الحج؛ حيث بداية المهمة الإذاعية في مكة المكرمة.

الفصل السابع من الكتاب تناول نشأة الإذاعة العمانية في ظفار عام 1970، والثامن دار حول الإذاعة العمانية في اتحاد إذاعات الدول العربية، وحمل الفصل الأخير عنوان "جمعية الصحفيين العمانية تكرم رواد الإعلام من 1970 الى 1980م".

وفي السياق، قال الكاتب: إن قيامي باصدار كتاب عن نشأة الإذاعة العمانية في عام 1970م، أرجو أن يكون شاهد إثبات حول تاريخ الإذاعة التي بدأت كوسيلة إعلام وحيدة في السلطنة مباشرة عند بزوغ فجر النهضة المباركة بقيادة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- ومنذ ذلك الحين، صنعت الإذاعة أجيالا، ورفعت بعض من أعطاها، وهي ارتفعت بمن أخلص لها وفاء للثقة الغالية.