ديان كروغر تقدم جائزة "تروفيه شوبارد" في مهرجان كان

 

مسقط – الرؤية

 

اختارت شوبارد الممثلة الألمانية الشهيرة ديان كروغر؛ الفائزة بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان كان السينمائي في دورته في العام الماضي، لتسليم جائزة تروفيه شوبارد لاثنين من المواهب الشابة الصاعدة في صناعة السينما لهذا العام.

 وأقيمت فعاليات الحفل في فندق مارتينيز في مدينة كان مؤخرًا، حيث عادت إلى المهرجان هذا العام الممثلة ديان كروغر، الحائزة على هذه الجائزة في عام 2013، ليس كمتسابقة بل كراعية لهذه الجائزة المرموقة، على نفس خطى الممثلة تشارليز ثيرون، التي تولت تسليم الجوائز في هذا الحفل في العام الماضي.

وتستقطب جائزة تروفيه شوبارد سنويًا، منذ 2001، المواهب الشابة الواعدة في صناعة السينما العالمية، وتراهن عليهم من خلال تكريم ممثل شاب وممثلة شابة من أصحاب المواهب المبشّرة بالتألق على الشاشة الفضية.

وبدءاً من الممثلة أودري توتو والممثلة ماريون كوتيار، اللتين فازتا بجائزة الأوسكار في عام 2008 عن أدائهما في فيلم (La Vie En Rose) للمخرج أوليفر دهان، وصولاً إلى الممثل إزرا ميلر والممثل جون بويجا اللذين فازا في فئة الأفلام المستقلة وفئة الإنتاجات الضخمة.

وتواصل دار شوبارد، باعتبارها الشريك التاريخي لمهرجان كان السينمائي الدولي منذ عام 1998، وتحت إدارة كارولين شوفوليه، الرئيس الشريك والمدير الإبداعي لدار شوبارد، التأكيد على اهتمامها وحبها غير المشروط لعالم السينما، ليس من خلال مهرجان كان فحسب، بل كذلك من خلال تشكيلة مجوهرات البساط الأحمر، التي يتم إطلاقها خلال المهرجان السينمائي.

وتشهد لجنة التحكيم تغييرات طفيفة عن السنوات السابقة؛ فلن تقتصر عضوية اللجنة على أعضائها المعتادين مثل كارولين شوفوليه وستيفن غيدوس وستيف غيدوس رئيس التحرير في مجلة (Variety)، بل ستضم شخصيات فازت سابقاً بهذه الجائزة ورواد كان لهم إسهاماتهم في تاريخها مثل جوليان مور، إيزابيل أدجاني، جولييت بينوش، هيلين ميرين، ماريون كوتياروكولين فيرث، والكثيرون غيرهم.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك