برنامج تعاون بين جامعة السلطان قابوس و"سوق مسقط"

 

 

مسقط – الرؤية

وقعت جامعة السلطان قابوس وسوق مسقط للأوراق المالية على برنامج تعاون لتوفير فرص تدريب على رأس العمل لعدد من طلبة الجامعة في مجالات الاستثمار والبحوث بهدف تعميق المعرفة لديهم حول الأسواق المالية. ووقع البرنامج من جانب جامعة السلطان قابوس الأستاذ الدكتور عامر بن علي الرواس نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وخدمة المجتمع فيما وقعها من جانب سوق مسقط للأوراق المالية أحمد بن صالح المرهون المدير العام.

وتحرص المؤسستان على إشراك عدد من طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة في تدريبات عملية سواء في سوق مسقط للأوراق المالية أو في بعض البورصات التي على علاقة وطيدة بالسوق.

وقال الأستاذ الدكتور عامر بن علي الرواس نائب رئيس جامعة السلطان قابوس للشؤون الأكاديمية وخدمة المجتمع إنَّ البرنامج يعد نواة لعمل مشترك بين جامعة السلطان قابوس وسوق مسقط للأوراق المالية، وسيجري الانطلاق من خلاله لآفاق واسعة من خدمة العملية التعليمية وإثراء جوانب التدريب، ومدّ الأثر الإيجابي الناتج عن ذلك للمجتمع، من خلال العمل على اكتشاف المعارف الجديدة وتنظيم المؤتمرات العلمية وتطوير البرامج التعليمية بما يخدم متطلبات الواقع العملي.

وأكد أحمد بن صالح المرهون مدير عام سوق مسقط للأوراق المالية أهمية البرنامج في تعزيز العلاقات الثنائية الجيدة والقائمة التي تربط المؤسستين، من خلال توفير برامج تدريب عملية تعمل على تعميق المعرفة لدى الطلبة بقطاع سوق الأوراق المالية وآلية عملها والاستثمار فيها. وأضاف: نسعى دائما لمد جسور التعاون والعمل المشترك مع جامعة السلطان قابوس لخدمة العملية التعليمية بتوفير كل ما من شأنه تطوير برامج البكالوريوس والدراسات العليا، ونعتقد أن برنامج التعاون هو فرصة كبيرة لتزويد الطلبة بالخبرات الميدانية حول أسواق المال من خلال التدريب على رأس العمل.

 

تعليق عبر الفيس بوك