أمطار غزيرة ومتوسطة على ظفار والوسطى.. وسد صلالة يحتجز 92 مليون متر مكعب مياه

المؤسسات تتكاتف لإعادة الأوضاع لطبيعتها بعد انقشاع "مِكونو".. والقوات المسلحة تقدم الدعم والإسناد

 

 

الحراصي: "الإذاعة والتلفزيون" نقلت الصورة دون تهوين أو تهويل

 

 

◄ "الوطنية للدفاع المدني" تؤكد بذل الجهود لإصلاح أضرار "مكونو"

◄ 158 بلاغا لـ"الدفاع المدني".. و44 عن احتجاز داخل أودية

◄ باخرة وقود تبحر نحو ميناء صلالة .. و47 صهريجا لتزويد المحطات بظفار

◄ لا أضرار بخزانات المياه الرئيسية.. ومحطات الصرف تستقبل كميات "كبيرة جدا" من المياه

◄ "سوق المال" تحث شركات التأمين على تسهيل تعويض المتضررين

◄ سوق مسقط يتجاهل "مكونو" رغم تأثر بعض الأسهم

 

 

مسقط - الرؤية - العمانية

بعد رحيل الإعصار المداري "مكونو" وانقشاع تبعاته، تتكاتف مؤسسات الدولة لإعادة الأوضاع لطبيعتها واستئناف تقديم الخدمات في المؤسسات العامة والخاصة، وقد عقدت اللجنة الوطنية للدفاع المدني، أمس، اجتماعا برئاسة معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك؛ حيث تم استعراض التأثيرات التي خلّفتها الحالة المدارية التي تعرضت لها السلطنة خلال الأيام الماضية، والجهود المبذولة من كافة المؤسسات العامة والقطاع الخاص، والمواطنين، والمقيمين على مستوى السلطنة.

وشهدتْ محافظتا ظفار والوسطى أمطارا تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة نتيجة الحالة المدارية "مكونو" خلال الفترة من 23-27 مايو الجاري. وتلقت الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف العديد من البلاغات التي تعاملت معها فرق البحث والإنقاذ وكذلك الإسعاف خلال الحالة المدارية التي مرَّت بها محافظتا ظفار والوسطى، وبلغ مجموع البلاغات 56، إضافة إلى البلاغات التي تعاملت معها خلال اليومين الماضيين والتي بلغ عددها 102 بلاغ.

فيما واصلتْ اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة بقوات السلطان المسلحة اجتماعاتها، بمقر رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة بمعسكر المرتفعة؛ بهدف الوقوف على كافة الإجراءات القائمة للتعامل مع الإعصار المداري "مكونو". وأثنى رئيس اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة على الجهود الكبيرة التي تبذلها كافة وحدات قوات السلطان المسلحة والدوائر الأخرى بوزارة الدفاع والمنتشرة ميدانياً في كل من محافظتي ظفار والوسطى.

من جهته، أكَّد سعادة الشيخ عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال، أهميةَ تسهيل إجراءات تعويض عملاء شركات التأمين المتضررين، وتوفير الخدمات التأمينية اللازمة لهم.

تعليق عبر الفيس بوك