السعيدي يتفقد الوضع الصحي في ظفار ويقف على تقييم الأضرار بالمؤسسات

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

صلالة - الرؤية

قام معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة أمس الأحد بزيارة إلى محافظة ظفار للاطلاع على الوضع الصحي بالمحافظة والمعاينة المباشرة لسير العمل بالمؤسسات الصحية وفق مستويات الرعاية الثلاثة (الأولية والثانوية والثالثية) وتقييم الأضرار التي لحقت ببعض هذه المؤسسات إثر الأنواء المناخية الأخيرة التي تعرضت لها المحافظة.

كما تفقد معاليه الاحتياجات اللازمة لهذه المؤسسات ومتابعة الجهود القائمة من قبل المسؤولين الصحيين بالمحافظة بالتعاون مع المعنيين لإصلاح الأضرار وبدء العمل من جديد بالمؤسسات المغلقة احترازيا خلال الأنواء، وإعادة تأهيل المتضرر منها لمباشرة العمل وتقديم خدماته الصحية كالسابق. واجتمع معالي وزير الصحة خلال الزيارة بأعضاء لجنة إدارة الحالات الطارئة والكوارث الصحية بمحافظة ظفار؛ حيث أشاد بداية بجهود اللجنة وجميع العاملين الصحيين الذين قاموا بواجبهم بكل تفانٍ وإخلاص رغم الظروف الصعبة التي مرَّت بها المحافظة خلال الأنواء المناخية.

واستمع معاليه إلى تقرير اللجنة عن الوضع الصحي بالمُحافظة وشمل خطة الطوارئ الصحية التي تمَّ تفعيلها والمؤسسات الصحية التي تم إخلاؤها وغلقها احترازيًا قبل الأنواء والجهود المبذولة لتقديم الخدمات الصحية. وثمن معاليه كل الجهود المبذولة، حاثاً في ذات الوقت الجميع على بذل قصارى الجهد لتذليل الصعاب والعمل بأسرع وقت لعودة الأمور الى وضعها الطبيعي كالسابق.

ميدانيا.. قام معالي وزير الصحة بزيارة مستشفى السلطان قابوس بصلالة حيث اطلع مباشرة على الأضرار التي لحقت بالمستشفى ومرافقه، وكذلك معهد صلالة للتمريض وعدد من مؤسسات الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة. وزار معاليه مركز القلب بصلالة الذي يعمل كمركز للطوارئ.

إلى ذلك، زار معالي وزير الصحة مستشفى القوات المسلحة بصلالة؛ حيث التقى عددا من المسؤولين العسكريين واستمع منهم إلى إيجاز عن الوضع الصحي والتعاون المشترك بين المستشفى والخدمات الصحية بالمحافظة خلال الأنواء وحتى الآن.

تعليق عبر الفيس بوك