حلقة خاصة لمتابعة آثار مكونو على "صوت الرؤية".. والغساني يؤكد أهمية توحيد وتنظيم الجهود

أفردتْ إذاعة "صوت الرؤية"، أمس الأحد، حلقة خاصة حول "مكونو"، شارك في تقديمها أحمد الفهدي وزمرد الهنائية ومريم الفارسية، لمتابعة الآثار الناجمة عن الإعصار، والوقوف على أهم ما خلَّفه، وحجم الخسائر ومتابعة الجهود المبذولة من قبل الفرق التطوعية بالتعاون مع الجهات المعنية في مد يد العون لإصلاح ما يمكن إصلاحه، وإعادة الأمور إلى وضعها الصحيح. واستضافت الحلقة عددًا من المسؤولين والمختصين في مختلف المجالات؛ حيث تحدث سعادة محمد الغساني نائب رئيس مجلس الشورى حول دور المجلس، وقال إنَّه يعمل على تنظيم العمل التطوعي ووصول الفرق إلى المحافظة، والتنسيق مع الجهات المختصة لتنظيم العمل وضمان فعاليته بشكل أكبر، فهناك حماس كبير من قبل الشباب، ولكن نرى أهمية توحيد الجهود وتنظيمها بشكل أكبر.

بينما تطرق المهندس أنور بن عمر المرهون مدير عام المديرية العامة للشؤون الفنية ببلدية ظفار، للجهود التي بُذلت من خلال البلدية بالتنسيق مع اللجان والجهات الأخرى؛ وذلك بتقديم يد العون لكل البلاغات التي تصلهم والعمل على جعل الطرق سالكة، إضافة إلى مساعدة الناس وإزاحة كل ما من شأنه أن يعرقل الحركة.

في حين أوضح ماجد البلوشي من هيئة تنظيم الاتصالات، أن هناك الكثير من الجهود المبذولة لإعادة ترميم وإصلاح ما أتلفته الأنواء المناخية؛ حيث إنَّ 53% من الشبكة في محافظة ظفار تأثرت لعوامل عديدة؛ منها: انقطاع الكهرباء والرياح الشديدة التي أدت لانحراف أجهزة الإرسال. وخلال الـ24 ساعة الماضية، تم صيانة ما يقرب من 121 محطة، والجهود لا تزال متواصلة لاستكمال ما تبقى.

كما قدم الصحفي أحمد الجهوري مُلخصاً عن أبرز الشركات التي تأثرت أسهمها في سوق مسقط للأوراق المالية؛ كما ناقشت الحلقة أبرز البيانات التي صدرت منذ بداية الإعصار، وأيضا مدى تجاوب الناس مع التنبيهات الرسمية الصادرة عن الجهات المعنية، والتي عرضت في القنوات الإعلامية المختلفة، ومدى الالتزام بها.

تعليق عبر الفيس بوك