مجموعة فريدة من السيارات الكلاسيكية في "نيسان القرم"

مسقط – الرؤية

شهد معرض نيسان القرم استعراض مجموعة فريدة من سيارات نيسان الكلاسيكية التى يعود تاريخ صنعها إلى ما قبل الأربعين عامًا، حيث تجمعت تشكيلة فريدة من السيارات الكلاسيكية لمُلاك وعشاق السيارات القديمة، بحضور صاحب السمو ذي الكفل بن فاتك آل سعيد.

وقال متحدث من نيسان عمان، شركة سهيل بهوان للسيارات إنَّ هذه الفعالية واحدة من الفعاليات الفريدة التى تبنتها نيسان عمان ولقد سعدنا بهذا التجمع المبهر للسيارات الكلاسيكية، وتعد هذه الفعالية تجسيدا من نيسان لالتزامها بشعارها "إبداع يثير الحماس" وتواصل إبداع حرفيها وتفننهم في صناعة سيارات نيسان منذ تأسيس الشركة عام 1933، كما أنَّها لا تزال على الدرب لمواصلة مسيرة الإبداع بصنع مركبات تأسر القلوب وتثير الحماس. ومبدأ نيسان دائمًا تمتع زبائنها بالقيادة، وتملكهم الإحساس العصري.

وقد ضمت المجموعة المعروضة نيسان زدإكس(1973)، نيسان سكاي لاين جي تي(1977)، ونيسان اتش تي (1983) ونيسان جلوريا200 إل (1983) ونيسان لورال  (1984).

والسيارة نيسان زدإكس (1973) تمثل الجيل الثاني لنيسان زد وهي مجهزة ب6 أسطوانات ومحرك بسعة 2,758سي سي 28 لتر وجاذبة للانتباه بمظهرها الفريد الذي يتمثل في الميلان الحاد في تصميم الجهة الأمامية وقصر المقصورة، تزينها خطوط إنسيابية حادة بينما الشبك الأمامي يعكس الناحية الجمالية التى يتفرد بها هيكلها. كلتا المقعدين بمقصورتها يتمتعان بمساحة رحبة بمزيد من مستوى الراحة.

أما نيسان سكاي لاين جي تي(1977) فتمثل الجيل الرابع لنيسان وهي مجهزة بمحرك إس 20 ب6 أسطوانات وهي السيارة الكلاسيكية الأولى المزودة بأقراص فرامل أمامية وخلفية.

تعليق عبر الفيس بوك