"تقنية المعلومات" تدعو للتبرع الإلكتروني عبر بوابة "donate.om"

مسقط - الرؤية

أطلقتْ هيئة تقنية المعلومات، خلال شهر رمضان المبارك، حملة توعوية لبوابة التبرعات للجمعيات الخيرية (www.donate.om)؛ حيث تقوم الهيئة بتنشيط هذه الحملة عبر وسائل الإعلام وفي منصات التواصل الاجتماعي، وتفعيل مختلف الوسائل التي تسهم في تعريف الأفراد والمؤسسات على البوابة، وتحثهم للتبرع عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالمشروع.

ويبلغ عدد الجمعيات الخيرية التي تشملها البوابة 26 جمعية وجهة خيرية حتى الآن؛ من بينها: جمعية البيئة العمانية وجمعية النور للمكفوفين والجمعية العمانية للسرطان والجمعية العمانية لمرض السكري...وغيرها من الجهات والجمعيات الخيرية. ووصل إجمالي التبرعات حتى الآن إلى أكثر من 2.912.377.62 ريالا عمانيا، وبلغ عدد المتبرعين أكثر من 111.721 متبرع.

ويستطيع المستخدم التبرع عبر زيارة موقع بوابة التبرعات للجمعيات الخيرية على الرابط "www.donate.om"؛ فقد تم تصميمه بطريقة سهلة وواضحة تمكن المتبرع الذي يحمل البطاقة البنكية الصادرة من قبل المصارف المحلية أن يقوم بالتبرع ابتداء من ريال وحتى 999 ريالا عمانيا، وذلك بخطوات بسيطة تتم في عدة ثوان، كما أنه يمكن للمتبرع الذي يتصفح الموقع لأول مرة أن يضغط على رابط خاص يشرح له طريقة التبرع في الموقع. وبعد إتمام عملية التبرع يتم تحويل مبلغ المتبرع به للجمعية المراد تحويل المبلغ لها بطريقة مباشرة، كما أن المتبرع يستطيع أن يتعرف على نشاطات الجمعيات وعلى إحصائيات المبالغ والتبرعات السابقة كما يمكن للمتبرع التعرف على الطريقة التي سوف يتم صرف مبالغ التبرعات في الجمعية التي قام بتحديدها؛ فعلى سبيل المثال توفر الهيئة العمانية للأعمال الخيرية عدة خيارات أمام المتبرع؛ بحيث يمكنه اختيار الجهة التي سيتم التبرع لها سواء كانت جهة داخلية أو جهة خارجية، وتحت كل فئة تندرج فئات فرعية مختلفة مثل: إفطار صائم، كسوة العيد، زكاة، كفالة يتيم، مساعدات تعليمية، مساعدات سكنية، علاج، إغاثة...وغيرها من الفئات المستحقة لتلك المساعدات. ويمكن التبرع عبر الهاتف من خلال تحميل تطبيق donate.om؛ بحيث يتسنى للمتبرع استخدامه في أي وقت أراد دون الحاجة إلى استخدام الحاسب الآلي للقيام بعملية التبرع. وتؤكد الهيئة أن التبرع سهل وآمن جدا ويوفر الوقت والجهد للراغبين في العطاء خلال هذا الشهر الكريم وخلال بقية الأشهر.

تعليق عبر الفيس بوك