"إشراقة كيمجي رامداس" تنفذ برنامجا لـ"تدريب المدربين"

مسقط – الرؤية

 اختتمت "إشراقة"، جناح المسؤولية الاجتماعية لشركة كيمجي رامداس، مؤخراً تدريب المجموعة الخامسة في برنامج "تدريب المُدرّبين" المعتمد من معهد القيادة والإدارة–المملكة المتحدة لعدد من المحاضرين العمانيين العاملين في عدد من الجامعات والكليات بالسلطنة.

وانطلقت المبادرة تحت رعاية وزارة التعليم العالي، وقد أطلق برنامج "تدريب المُدرّبين" ضمن "مبادرة إشراقة لتدريب المواطنين" بهدف تعزيز مهارات المحاضرين العمانيين من خلال برنامج منظم مصمم للمهنين الذين يعملون على إيصال المعرفة، واستضاف البرنامج العديد من المؤسسات بما في ذلك الكلية البحرية الدولية، وكلية مجان، وكلية الشرق الأوسط، وكلية مزون، وكلية كالدونيان.

وشارك 12 محاضرا في البرنامج الأخير لإشراقة مقتفيين أثر ما يزيد عن 50 من المهنيين التربويين المعتمدين من قبل في برنامج "تدريب المُدرّبين"، وقد صممت هذه المنصة التدريبية لتعزيز قدرات المشاركين بهدف تطوير الأساليب التدريبية والمناهج الدراسية التي يتم تقديمها عبر مختلف أطياف قطاع التعليم في سلطنة عُمان.

وقال نايليش كيمجي، عضو مجلس إدارة كيمجي رامداس: نشكر وزارة التعليم العالي على تعاونها الدائم في هذه المبادرة القيّمة والذي يمثل أساسًا لنجاح الفعالية في توفير الفرص التدريبية للمهنيين من قطاع التعليم العالي، وهي بذلك تمثل قيمة مضافة لقطاع التعليم في عمان. وتلتزم إشراقة بدعم الأجندة الوطنية مع التركيز على فئة الشباب وقطاع التعليم، وهما دعامتان جوهريتان مرتبطتان بمهمتنا المتمثلة في تمكين أفراد المجتمع من بناء مستقبل أكثر إشراقا.

وقال نديم أحمد المدير العام لمعهد كيمجي للتدريب: كانت الدورة فرصة مواتية للأكاديميين للتعرف على أفضل الممارسات الدولية وغيرها من التقنيات التي من شأنها تعزيز العملية التعليمة في العديد من مجالات الدراسة المختلفة، ومن خلال تعزيز دور الأكاديميين في الفصول الدراسية، فإنهم يعززون أداء الشباب العماني وقدراتهم الأكاديمية بعد التخرج.

 

تعليق عبر الفيس بوك