تدريب موظفي بنك عمان العربي على إستراتيجيات اتخاذ القرار

مسقط - الرؤية

أطلق بنك عمان العربي النسخة الثانية من برنامج تطوير وتعزيز المهارات القيادية "قيادة" الأسبوع الماضي، في إطار سعيه المتواصل لتطوير وتحسين مهارات موظفيه. وأكمل المشاركون العشرون بالبرنامج الورشة التدريبية الرابعة والأخيرة بعنوان "إستراتيجيات اتخاذ القرار".

وقال عادل الرحبي رئيس إدارة الموارد البشرية: تم التركيز في الورش التدريبية الثلاث الأولى على تطوير أساليب القيادة والوعي الذاتي والإدارة الإستراتيجية، وهي المحاور ذاتها التي ركزت عليها الورشة الأخيرة إضافة لطرح محاور إستراتيجية أخرى؛ مثل: حل المشكلات، والقيادة الشجاعة وتطوير الذات...وغيرها من المحاور. وبعد أن انتهينا من تنظيم جميع الورش التدريبية سيخضع المشاركون إلى تقييم شامل باستخدام نظام 360 درجة قبل تخرجهم من البرنامج. ومن أهم الفعاليات التي تضمنتها تلك الورش: تنفيذ برنامج في مجال تطوير مهارة الابتكار في العمل والتي تم تنفيذه بالتعاون مع CASS Business School, London.

وتناولت الورشة الأخيرة عددا من المحاور المهمة؛ مثل: القيادة الإستراتيجية وتحليل المشكلات وطرق إحداث تأثير إيجابي في البنك من خلال التطوير المستمر للمهارات والموارد. كما ركزت على محور التخطيط للتطور الشخصي بما في ذلك استعراض طرق لقياس التطور الذاتي وتحسين المساءلة الشخصية. وقدم عدد من المشاركين مواضيع بحثية تتعلق بالتحديات في القطاع المصرفي والمالي، إلى جانب توصياتهم بكيفية مواجهتها. كما طلب من المشاركين عمل الخطة الخاصة بهم للتطور الشخصي من أجل الاستمرار في إحداث فارق إيجابي ومستدام في البنك. وتضمنت خطة التطور الشخصي فرص اعتمادهم بعد إكمالهم برنامج قيادة بنجاح. وسيقام التقييم الثاني الشامل باستخدام نظام 360 درجة والأخير في شهر يوليو.

تعليق عبر الفيس بوك