10 آلاف زائر للمعرض التجاري التايلاندي.. والتجار يتفقون على صفقات تصدير

 

مسقط - الرؤية

اختتم المعرض التجاري التايلاندي الذي استمر لمدة خمسة أيام في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض بنجاح باهر، حيث حصل أكثر من عشرة آلاف زائر وأكثر من 100 شركة تايلاندية رائدة والتي شاركت في المعرض التجاري خلال الفترة من 1 إلى 5 مايو على طلبات تصدير هائلة من التجار العمانيين.

وحصل المستوردون والمستهلكون العمانيون على فرصة نادرة لزيارة عشرات المنصات التي كانت تعرض مجموعة من المنتجات التايلاندية الأصيلة مثل منتجات الجمال والمنتجعات الصحية والصحة، والأزياء والإكسسوار، ومنتجات الحياة العصرية والمنتجات المنزلية، والأطعمة والمشروبات والخدمات التايلاندية التي تتراوح بين البناء والامتيازات التجارية والخدمات الطبية والمستشفيات.

واحتشد آلاف من التجار والمستوردين والمستهلكين العمانيين في قاعة المعرض لتقديم طلبات لعدد كبير من السلع من التجار وبائعي الجملة التايلنديين، حيث كانت هذه العروض متوفرة بصفقات رائعة.

ومن المتوقع أن يعزز نجاح المعرض التجاري ليس فقط التجارة الثنائية بين تايلاند والسلطنة، ولكن أيضا يعزز العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين. وقال العارضون الراضين عن الإقبال على المعرض بأنّه كان هناك نموا كبيرا في عدد التجار والمستهلكين الذين حضروا المعرض هذا العام. وجذب اجتماع لقاءات تجارية مباشرة بتنظيم من غرفة تجارة وصناعة عمان عشرات من التجار ورجال الأعمال العمانيين.

وحضر الاجتماع رجال أعمال عمانيين من قطاعات متنوعة وبدأوا في تقديم استفسارات تجارية مبكرة يتوقع أن تُترجم إلى طلبيات تصدير رئيسية للمنتجات التايلاندية. وبالإضافة إلى غرفة تجارة وصناعة عمان، قامت الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة (ريادة) بتقديم دعمها لاجتماع الأعمال، خاصة من خلال دعوة المشاريع الصغيرة والمتوسطة. كما تمت دعم المعرض التجاري التايلندي عُمان 2018، الذي نظمته شركة فيغا انترتريد والمعارض، من قبل مركز عمان الدولي للمعارض وهيئة السياحة التايلندية، وسفارة تايلند الملكية والخطوط الجوية التايلندية، ومستشفى فيجتاني، وجمعية التجارة التايلندية الإسلامية.

كان المعرض التايلاندي هذا العام هو المعرض التجاري السنوي الثالث، بعد النجاح الهائل الذي حققه المعرضان التجاريان الأخيران في السلطنة في عامي 2016 و2017. كما جاء المعرض التجاري تكريما لمجتمع الأعمال المزدهر في السلطنة، في حين أكد على أهمية مركز عمان للمعارض والمؤتمرات الذي افتتح حديثا باعتباره الوجهة الرئيسية للمنطقة للمعارض التجارية.

تعليق عبر الفيس بوك