ندوة لتعريف صيادي قريات بدور مركز الأمن البحري في حماية المخزون السمكي

مسقط – الرؤية

 

رعى سعادة الشيخ يحيى بن ناصر الحراصي والي قُريات أمس ندوة الأمن والسلامة البحرية التي نظمها مركز الأمن البحري بالتَّعاون مع وزارة الزراعة والثروة السمكية في إطار برنامجه في التعريف بمهام وواجبات المركز. وحضر الندوة التي أقيمت بقاعة مكتب والي قريات عدد من المسؤولين في شرطة عمان السلطانية ووزارة الزراعة والثروة السمكية وأعضاء المجلس البلدي وعدد من الصيادين.

وقدم الملازم إبراهيم بن سعيد الرواحي من مركز الأمن البحري محاضرة تعريفية بدور ومهام المركز في الحفاظ على الثروة السمكية وضمان سلامة وأرواح مرتادي البحر. وقال إن أهمية إقامة مثل هذه المحاضرات تنبع من اعتبارها إحدى وسائل التوعية الأمنية والحماية من المخاطر البحرية مثل القرصنة التي كثرت في الآونة الأخيرة.

وعرفت المحاضرة بالإجراءات والتدابير اللازمة التي تسهم بشكل مباشر في حماية المخزون السمكي والموارد الطبيعية والحياة البحرية وتنسيق الجهود والتعاون مع الجهات المختصة لحماية أساطيل الصيد العمانية من أعمال القرصنة والكوارث الطبيعية والتغيرات المناخية. وتطرقت إلى عمليات الصيد الجائر (الصيد غير المشروع) وأضرارها على البيئة البحرية.

ونوهت المحاضرة بضرورة معرفة مرتادي البحر بأحوال الطقس وخاصة في فصل الخريف، وأيضاً عدم الاقتراب من السفن الكبيرة والتجارية. وأكدت المحاضرة على ضرورة اصطحاب الصيادين لأدوات السلامة البحرية في رحلتهم. وبعد المحاضرة أتيح المجال للنقاش والرد على تساؤلات واستفسارات الصيادين حول ما تطرقت إليه المحاضرة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك