أكّد أهمية تكثيف التوعية والرقابة في مختلف المحافظات

الكعبي يبحث مع مديري "حماية المستهلك" ضمان توافر السلع في الأسواق خلال رمضان

مسقط – الرؤية

عقد سعادة الدكتور سعيد بن خميس الكعبي رئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك أمس اجتماعا مع مديري العموم ومديري الإدارات التابعة للهيئة بالمحافظات للوقوف على استعدادات الهيئة لاستقبال الشهر الفضيل، ومناقشة البرامج والخطط التوعوية والرقابية.

وأشاد سعادة الدكتور رئيس الهيئة بالجهود المبذولة من قبل كافة كوادر الهيئة في مختلف المحافظات مثمناً الدور الكبير الذي يقومون به لخدمة وطنهم ومجتمعهم في هذا المجال، ودور كل إدارة في تنفيذ برنامج شامل خلال الشهر الفضيل لتكثيف متابعة الأسواق وتشديد الرقابة على مختلف المراكز والمحلات التجارية وأسواق بيع الفواكه والخضروات والمواشي.


وتناول الاجتماع طرح عدد من المواضيع المتعلقة بما تمّ إنجازه في الفترة الماضية من العام الجاري 2018م، وخطط عمل الإدارات التي سيتم تنفيذها خلال الشهر المبارك والمناسبات اللاحقة، والجهود التي تبذلها الهيئة لضمان توافر السلع في أسواق السلطنة وعدم وجود تجاوزات تضر بالمستهلك، والمحافظة على استقرار الأسعار في المحافظات. وأكد سعادته ضرورة تنظيم العمليات الرقابية والتفتيشية خلال فترة المناسبات والأعياد وأهمية التواجد الشخصي لمديري العموم ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام بالأسواق لمتابعة حركة البيع والشراء ومتابعة شكاوى وبلاغات المستهلكين حول أية مخالفات أو تجاوزات.

ووجّه سعادته مديري إدارات حماية المستهلك بالمحافظات إلى تكثيف فرق الرقابة الميدانية في كافة الأسواق والمراكز التجارية للتأكد من عدم وجود تجاوزات تضر بالمستهلك ومتابعة التغيرات في الأسعار؛ مؤكداً أنّ الهيئة وجدت للجميع وأنّها ستعمل للحفاظ على حقوق كل الأطراف، في الوقت الذي لن تتوانى فيه عن مواجهة كافة المخالفات والتجاوزات التي تهدف إلى الإضرار بوضع السوق، وانتقاص حقوق المستهلكين.

تعليق عبر الفيس بوك